اتحاد الشباب الفلسطيني | يلو بيجز
اتحاد الشباب الفلسطيني
اكتب تعليق

عن الشركة

المشاركة الفاعلة للشباب\ت في المجتمع الفلسطيني والأسرة بما ينسجم مع وثيقة الاستقلال والنظام الاساسي الفلسطيني : اننا نؤمن بان جميع الشباب والشابات الفلسطينيين الذين يعيشون في جميع محافظات الوطن احراراً من جميع القيود التي فرضت وتفرض وبدايتها التحرر من الاحتلال ومن اجراءاته. اننا نرى بان نهاية العقد القادم سيكون فيه الشباب والشابات متبوئين مناصب قيادية في مواقع اتخاذ القرار في الاحزاب السياسية والمؤسسات الاجتماعية والمنشآت الاقتصادية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة الحجم.كما أننا سنفتخر بان الشباب والشابات الفلسطينيين هم الذراع الضامن بان اسرهم تحقق الاستمرارية في سبل ونتائج معيشتها وتعزيز قدراتها على التعافي من أي صدمات خارجية تهدد عيشها.
نسعى الى تمكين الشباب|ات والفتيان والفتيات في الضفة وغزة تجاه خياراتهم الآنية والمستقبلية وبما ينسجم مع قيم المجتمع الفلسطيني والديمقراطية، سنعمل مع الشباب والشابات والفتيان والفتيات من عمر 12- 35 سنة وسنركز في عملنا على دعم وتوفير وتعديل الأطر والأدوات الضامنة لتحقيق السياسات الوطنية وأدواتها والتي تحقق طموح الشباب. يشمل مجال عملنا التأثير على التشريعات والبرامج والخطط والإجراءات المؤسساتية وتنمية القدرات الذاتية للشباب بما في ذلك اتجاهاتهم ومعارفهم وخبرتهم ويشمل ايضاً الثقافة المجتمعية والبنية التحتية والمؤسساتية. سنركز في عملنا على ضمان توفر الخيارات المختلفة للشباب في جميع وان لا تقتصر مشاركة او فكر الشباب على جوانب معينة يحددها آخرون

إننا نعتز برؤيتنا ورسالتنا والتي تضم في معاني مفرداتها مجمل القيم الانسانية الحضارية حيث ان وثيقة الاستقلال التي تعتبر مرجعاً اساسياً للاتحاد تنص بوضوح على ان دولة فلسطين هي للفلسطينيين ...يتمتعون فيها بالمساواة الكاملة في الحقوق وتصان فيها معتقداتهم الدينية والسياسية وكرامتهم الإنسانية في ظل نظام ديمقراطي برلماني يقوم على اساس حرية الرأي وتكوين الاحزاب ...وتنص الوثيقة ايضاً على العدل الاجتماعي والمساواة وعدم التمييز في الحقوق العامة على أساس العرق أو الدين أو اللون أو بين المرأة والرجل، في ظل دستور يؤمن بسيادة القانون والقضاء المستقل وتعلن دولة فلسطين التزامها بمبادئ الأمم المتحدة وأهدافها وبالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتزامها كذلك بمبادئ عدم الانحياز وسياسته.

: المبادئ والأسس التي نلتزم بها

العمل التطوعي: يحمل الاتحاد قيمة التطوع منذ بداية تاسيسه ويسعى ان يحافظ عليها ويطورها من خلال التزام العاملين اولاً بتخصيص جزء من وقتهم الخاص للعمل في قضايا المجتمع وقضايا الشباب خارج ساعات الدوام الرسمي وخارج الوصف الوظيفي

الانحياز الإيجابي: يعمل الاتحاد منذ بدايته مع التجمعات السكنية الريفية والأحياء الفقيرة والمهمشة في المدن الفلسطينية وذلك انطلاقاً من انحيازه الصريح للفقراء والأشخاص ذوي العاقة والمناطق والأحياء التي لا تصلها الخدمات والمناطق القريبة من المستوطنات. سنستمر في دعم أي سياسات وطنية او مبادرات تعزز الفئات المهمشة والفقيرة وسنعمل دائماً على ان يكون هناك برامج وخدمات خاصة فيهم

الشفافية: يعمل حالياً الاتحاد على نشر تقاريره الفنية والإدارية والمالية وكما يصرح الاتحاد دائماً عن أي معلومات تخص عمل الاتحاد باستثناء المعلومات الشخصية التي تهم العاملين او مجالس الادارة. سيستمر الاتحاد في هذا النهج وسيعزز آليات النشر للتقارير الدورية التي تصدر عن الاتحاد وكذلك لنتائج اعمال مجلس الادارة والهيئة العامة وأي لجان اخرى.

المشاركة: يؤمن ويعمل الاتحاد على ان الشباب انفسهم قادرين على تحديد احتياجاتهم وحقوقهم والدفاع عنها بالأدوات المختلفة، هذا المنطلق الي يجعل الاتحاد يضع العديد من الاطر والأدوات التي تضمن مشاركة الشباب في جميع المراكز والتجمعات في جميع مراحل التدخلات التي يقوم بها الاتحاد. سيستمر الاتحاد في مشاركة الشباب بأقصى درجات المشاركة والتي تضمن ان يكون دور الاتحاد دور الميسر لعملية التنمية ودور الرئيس في جميع مراحل العمل هو وظيفة الشباب ومنظماتهم ومراكزهم.

الحس الوطني: سيبقى الاتحاد ملتزماً بالقرارات والاتجاهات التي تجمع عليها القوى الاجتماعية والسياسية الوطنية والتي تشكل الضامن للالتزام في النظام الاساسي ووثيقة الاستقلال.فالاتحاد سيعمل على رفض التطبيع ورفض التمويل المشروع وسيبقى يعمل ضد الفئوية الحزبية في العمل التنموي.

التعاون: يعتقد الاتحاد ان التعاون لن يبقى مجرد قيمة في عمل الاتحاد، بل سينمو الى الى يصبح برنامج ومنهجية عمل وذلك لقناعتنا بمجمل الفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي تنتج عن التعاون بين الشباب في حال تاطيره في عمل تعاوني. سنعمل على تعزيز وتقوية ثقافة العمل التعاوني بابعادة الفكرية والمؤسساتية.

الالتزام: سيعمل مجلس الادارة والادارة التنفيذية على مراقبة اداء الاتحاد بشكل عام تجاه رؤيته ورسالته واهدافه وقيمه الناظمة، وسيراجع ذلك سنوياً في اطار من تطوير الاداء العام.