"لاكاسا" القابضة تكشف عن مخطط بناء أضخم وأحدث مركز تسوق في فلسطين | يلو بيجز
Image

أعلنت شركة "لاكاسا" القابضة عن إطلاق وتطوير أكبر وأحدث مشروع تجاري في فلسطين، حيث من المقرر افتتاحه في مدينة رام اللّه خلال الربع الأول من العام 2019، علمًا أن حجم الاستثمار في المشروع سيصل إلى أكثر من 40 مليون دولار أميركي عند الانتهاء من التنفيذ.

تصل مساحة البناء إلى خمسين ألف متر مربع، موزعة على ستة طوابق تجارية، وثلاثة طوابق لمواقف السيارات، مما يطفي على المشروع صفة "المركز التجاري الأكبر والأحدث في فلسطين". المشروع من تصميم مهندسي شركة "لاكاسا" للاستشارات المعمارية، إحدى شركات "لاكاسا" القابضة، علمًا أنه تم حجز أكثر من 50 علامة تجارية محلية وعالمية منذ شهر أيلول الماضي.

اختار مصممو "لاكاسا" الطابع الحديث لتحاكي التصاميم الخارجية والداخلية للمركز التجاري، الفخامة المستوحاة من الرموز والتراث الفلسطيني الأصيل، المتمثلة في شجر الزيتون والأضواء والقناديل المنتشرة في بعض أجزاء المركز، مع الحرص على إبقاء اللمسات المعاصرة من خلال استخدام التصاميم الحديثة التي تعتبر بصمة في مجموعة أعمال "لاكاسا". إضافة إلى دمج المنطقة الداخلية والخارجية في المبنى بطريقة إبداعية لضمان راحة الزوار واستقطابهم على مدار العام.

يحتضن المركز 135 محلًا تجاريًا متنوعًا، و5 محلات رئيسية، و"هايبر ماركت" ضخم، و21 مقهى ومطعمًا، ومنطقة لمطاعم الوجبات السريعة، ومنطقة ترفيهية للأطفال، وقاعة مناسبات، ويتخطى ذلك عدد من الخدمات غير المتوقعة إلى جانب التسوق مثل حلبة تزلج، ومنطقة القفز الحر (Indoor Skydiving (، وهي الأولى في فلسطين، مما سيجعله الوجهة الأولى للتسوق.

كما تم تخصيص أكشاك لعرض منتجات وخدمات المبادرين وأصحاب الأعمال الفلسطينيين لإطلاق مشاريعهم الجديدة. وتأتي هذه الخطوة لتوثيق رؤية "لاكاسا" القابضة لتشجيع الإبداع في فلسطين، التي لطالما كانت تشكل محل اهتمام المهندس عماد جابر، رئيس مجلس إدارة الشركة.

يذكر أن "الشركة الفلسطينية للتطوير العقاري" أسسها المهندس "عماد جابر" المقيم في الإمارات العربية المتحدة في العام 2011، والتي حرصت بدورها على دعم وتطوير النمو الاقتصادي، إلى جانب تحسين جودة التطور المعماري في فلسطين اضافة الى خلق المئات من فرص العمل في السوق الفلسطيني خلال فترة انشاء مركز التسوق، ولاحقًا بعد التشغيل. وبدأت الشركة أعمالها من خلال إنشاء عدة مشاريع مميزة، أهمها بناء برج سكني ذي مواصفات عالية، وتأسيس مدرسة تعتمد نظام الباكالوريا الدولية، ومدرسة دولية للفنون الجميلة.

وفي تعليقه على مشروع المركز التجاري، قال المهندس جابر: "لطالما كان حرصنا وتركيزنا على تحسين مستوى المعيشة والنهوض الاقتصادي في بلدي فلسطين، أرى في هذا المشروع خطوة كبيرة نحو بناء اقتصاد فلسطين التي تتخطى مجرد توفير مركز تسوق... سيمثل المشروع أرضًا خصبة ورئيسة لتشجيع الفلسطينيين على الإبداع والمبادرة".

يذكر أنه تم إنجاز أكثر من 40% من أعمال البناء في المشروع، وسيتم الكشف عن اسم مركز التسوق في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.