شركة في سطور... ترست العالمية للتأمين | يلو بيجز
Image

شركة ترست العالمية للتأمين (ترست فلسطين) هي شركة مساهمة عامة أسسها مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب من ذوي الخبرات العريقة في مجال التأمين واعادة التأمين على امتداد الأسواق العربية والعالمية.

بدأت ترست فلسطين أولى خطواتها في عام 1994 ومن ثم امتد نشاطها ليشمل كل فلسطين, وهي شركة زميلة لمجموعة شركات ترست العالمية للتأمين، إحدى أهم وأكبر مجموعات التأمين وإعادة التأمين في الشرق الأوسط والعالم.

المكانة

تعتبر ترست العالمية للتأمين (ترست فلسطين) فريدة في طبيعتها ومكانتها مقارنة مع الشركات الفلسطينية الأخرى، فأعضاء مجلس إدارتها يتمتعون بخبرات دولية وعالمية في مجال الأشغال التأمينية، وتتميز الشركة بأنها عضو في مجموعة شركات )ترست العالمية للتأمين(، كبرى الشركات العاملة في التأمين وإعادة التأمين في الشرق الأوسط والعالم، وأكثرها نجاحاً وتميزاً في عالم الخدمات التأمينية، وقد حققت نقلة نوعية في الخدمات التأمينية على المستوى المحلي والعالمي مما أكسبها ثقة الجميع لقدرتها الفنية الإستيعابية كضمان مهم للأخطار المؤمنة لديها، معززاً بهامش ملاءة وإمكانيات مالية واسعة مما يضمن التسديد الفوري للمطالبات والحوادث.

تتمتع الشركة بقدرة إستيعابية كبيرة لتحمّل المخاطر، و كوادرها المؤهلة من ذوي السمعة الحسنة والخبرات الفنية العريقة، وكوكبة من الموظفين المنتمين والمثابرين والمستعدين للتفاني في خدمة عملائهم.

بلغت موجودات الشركةفي العام 2016 في فلسطين 146 مليون دولار أمريكي، وبلغت حقوق الملكية 50 مليون دولار أمريكي ، وإرتفع الإنتاج إلى 59 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 43 مليون دولار أمريكي في العام 2015. وقد حققت الشركة أرباحا قبل الضرائب في العام 2016 بلغت 4.744 مليون دولار بزيادة 1,882 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي وبنسبة زيادة 66%.

الرؤية

تتطلع ترست فلسطين بأن تصبح الإختيار الأول للشركات والأفراد، فهي وليدة خبرات متراكمة عبر عقود أسست خلالها مخزون من المعرفة والتجربة وأعدت لها كل الإمكانيات وحشدت لها جميع الطاقات وعقدت العزم على تحقيقها عملياً خلال مسيرتها، وإننا وبحمد اللّه قد أصبحنا الإختيار الأول لشريحة مهمة في السوق الفلسطيني، ووصلنا إلى قيادة السوق كأكبر شركة عاملة،كما اننا نعمل على الإستمرار في قيادة سوق التأمين الفلسطيني والبقاء كإختيار أول لأي مستهلك، لنصل بكل ذلك من خلال القوة والسمعة والخدمة النوعية وسرعة تلبية الإحتياجات والإنتشار وتنوع السلع وجودة الأداء إلى المرتبة الأولى في الإنتاج والأرباح والتوسع وعدد السلع ونوعها وحقوق المساهمين ورضا الزبائن.

الرسالة

توفير أقصى درجات الحماية والضمان للأفراد والشركات والحفاظ على ممتلكاتهم من خلال تعزيز العلاقة مع الزبائن والإستمرار في بناء الكوادر المؤهلة والخبرات القديرة والمساهمة بفاعلية في خدمة المجتمع الفلسطيني ضمن مسؤوليتنا المهنية والمجتمعية، لتطوير وبناء الإقتصاد والمجتمع والإرتقاء بالوعي التأميني الفلسطيني إلى العالمية من خلال نقل تجربة العالم وإهتمامه بالتأمين للواقع الفلسطيني.

تسعى ترست فلسطين من أجل إنجاز رؤيتها إلى:

1. إستمرار تعزيز العلاقة مع الزبائن من خلال تقديم خدمات فائقة الجودة وتوفير أفضل الشروط للإكتتاب.

2. تطوير خدمات الشركة وتوسيع شبكة الفروع والوكلاء والمكاتب لتلبية إحتياجات الزبائن الحاليين والوصول إلى كل الزبائن المتوقعين .

3. الإستثمار في الكوادر البشرية وتعزيز قدرتها على الحوار والإتصال لتمكينها من تحقيق أهدافها وإنجاز الرؤية المشتركة.

4. الوصول بإسم ترست للتأمين كإسم له وقع وصدى ونموذج نجاح تتطلع إليها أنظار الناس في المجتمع.



الخدمات التأمينية التي تقدمها شركة ترست العالمية للتأمين:

تأمين المركبات.

تقدم الشركة تغطية لأضرار المركبات وأضرار الإصابات الجسدية.

تأمين الحريق.

يغطي هذا النوع من التأمين الأضرار والخسائر التي قد يتكبدها المؤمن له نتيجة نشوب النيران واحتراق أملاكه المؤمنة أو جزء منها.

التأمين الهندسي.

توفير حماية مالية ضرورية إلى المالكين و/أو المقاولين الذي ينفذون "مشروعاً" إذا تطلب ذلك المشروع إصلاح/ استبدال أو إعادة إصلاح نتيجة لخضوعه لخسارة أو ضرر مفاجئ غير متوقع خلال التنفيذ و/أو الصيانة.

تأمين المسؤولية المدنية.

يتم بموجب هذا التأمين توفير غطاء تأمين للمسؤولية القانونية عن المطالبات التي تتقدم بها أطراف ثالثة في الظروف التالية: عن الخسارة أو الضرر الناتج عن حوادث للممتلكات التي تخص طرف ثالث، وعن الإصابات البدنية أو الوفاة لطرف ثالث.

التأمين البحري.

يعتبر هذا التأمين من أقدم أنواع التأمين التي أقدم الإنسان على مزاولتها. ويتضمن هذا النوع من التأمين فرعين رئيسيين هما : تأمين السفن HULL INSURANCE، وتأمين البضائع CARGE INSURANCE.

التأمين الصحي.

تقدم شركة ترست العالمية برنامج التأمين الصحي العائلي الشامل الذي تم تصميمه خصيصا لتغطية كافة الخدمات الصحية للعائلة على مدار الساعة عن طريق شبكة متكاملة من الأطباء المتخصصين والأكفاء في كافة المجالات الطبية ومن خلال المستشفيات والمختبرات والصيدليات المنتشرة في كافة مناطق فلسطين.

وكذلك تشمل التعويض عن حالات العجز والوفاة.

تأمين الحياة.

تقدم شركة ترست العالمية برامج مميزة ومتنوعة تندرج تحت" تأمين الحياة" وأهمها: البرامج الإدخارية (كبرنامج التأمين التعليمي للأبناء) وبرنامج تأمين الحياة في حالة الوفاة أو العجز الكلي و/أو المؤقت وبرنامج تأمين السفر وغيرها.

فروع ومكاتب شركة ترست العالمية للتأمين:

شركة ترست العالمية للتأمين- فلسطين منتشرة بشكل واسع في مناطق الضفة الغربية وغزة لتغطي احتياجات زبائنها، ومركزها الرئيسي رام الله.

فروع الشركة: رام الله (المقر الرئيسي)، فرع نابلس، فرع الخليل، فرع بيت لحم ، فرع طولكرم، فرع قلقيلية، فرع جنين، فرع غزة.

مكاتب الشركة: مكتب السلام/ الخليل، مكتب بيت ساحور، مكتب سلفيت ، مكتب بديا ، مكتب اريحا ، مكتب رفيديا ومكتب طوباس / نابلس، مكتب الفندق/قلقيلية ، مكتب خانيونس .