جمعية بيت دافئ | يلو بيجز
جمعية بيت دافئ
اكتب تعليق

عن الشركة

تأسست جمعية بيت دافئ سنه 2009 وهي منظمه غير حكومية ذات توجه اجتماعي وإنساني , تعمل في مجالات العمل الإنساني والتنموي في فلسطين, بهدف المساهمة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني وفي عملية بناء مجتمع مدني يحترم حقوق الأفراد وحرياتهم استرشادا بمنظومة حقوق الإنسان التي أقرتها الاتفاقيات والمواثيق الدولية. كما تسعى الجمعية ألي تمكين النساء الفلسطينيات من اجل اخذ دورهن الطبيعي في السياق العام للمجتمع. تبلورت فكرة المؤسسة من خلال رؤية المؤسسين لحاجة المجتمع الفلسطيني إلى كادر مهني وذو خبرة يعمل على توفير الرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال الذين يعيشون في ظروف اجتماعية صعبة، مع الأخذ بعين الاعتبار حاجات الطفل الفردية والتطورية والفكرية. والمساعدة أيضا في دعم المرأة الفلسطينية غير العاملة عن طريق تأهيلها وتدريبها وإيجاد عمل مناسب لها، وفي نفس الوقت مساعدة المرأة العاملة وتشجيعها على الخروج للعمل والأخذ بعين الاعتبار خاصية المجتمع الفلسطيني والظروف السياسية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها. ومن خلال خبرات المؤسسين المختلفة في العمل بحقول مختلفة في مؤسسات حكومية ومؤسسات غير حكومية. ولتحقيق هذه الاحتياجات كان لابد من جمع هذه الخبرات والقدرات ووضعها في مكان مناسب.
تسعى جمعية بيت دافئ إلي المساهمة في تطوير بناء المجتمع الفلسطيني عن طريق مراعاة حاجات الأطفال الفردية والتطورية وتمكين المرأة الفلسطينية العاطلة عن العمل ودعم ومساندة المرأة العاملة وإيجاد حلول مناسبة للأطفال من أبناء العائلات التي تعاني من مشاكل اجتماعية واقتصادية.

دعم وتمكين النساء في المجالات النفسية والاجتماعية والاقتصادية
توفير أماكن آمنة ومناسبة لمرحلة الطفولة المبكرة
توفير الرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال الذين يعيشون في ظروف اجتماعية صعبة
بناء قيادات شابة ريادية في المجتمع
المنهجية - استراتيجية العمل
لبذل والعطاء، نسعى لبث روح البذل والعطاء والتطوع وترسيخ المبادئ الأصيلة في أفراد المجتمع
الصدق والأمانة، نعتمد مبدأ الصدق والأمانة المتبادلة بيننا وبين شركائنا لنكون موضع ثقة الجميع
النزاهة، نتعامل بوضوح ونزاهة في جميع معاملاتنا وتقاريرنا ومشاريعنا
المبادرة، نبادر لتحقيق أفضل الأفكار الإبداعية والممارسات الخيرية والمؤسساتية وتشجيع المشاركات المجتمعية.
الشراكة، إذ نتعاون وننسق بين المؤسسات والجمعيات ذات الصلة بالعمل الخيري محلياً ودولياً بما يحقق التكامل الخيري
الشفافية، يتم اعتماد والمصادقة على حسابات الجمعية منذ تأسيسها من قبل مدقق قانوني خارجي للحسابات ويتم نشرها على الموقع الإلكتروني للجمعية، و تقوم الجمعية باتخاذ وتطبيق الإجراءات والتدابير التي تضمن الشفافية والمراقبة الدقيقة للمشاريع التي يتم أخذها من الممولين. مبادئ الجمعية: الحياة، الاستقلالية، الإنصاف، الاحترام، المسؤولية. تعد هذه المبادئ جزءاً لا يتجزأ من العمل الإنساني، وقد عملت الجمعية منذ تأسيسها على مراعاتها والالتزام بها، حيث يضمن كل مبدأ منها تقديم العون بعدل وإنصاف للمحتاجين ويراعي التنوع كيفما كان عرقياً أو دينياً أو اجتماعياً