‎جمعية تاهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية‎ | يلو بيجز
‎جمعية تاهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية‎
اكتب تعليق

عن الشركة

جمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم / طولكرم هي مؤسسة خيرية إنسانية غير ربحية قطاع عملهــا بالمجال الاجتماعي/الأكاديمي/الصحي وهي تعنى بأطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة ، تأسست عــام 2009 حصلت على ترخيص وزارة الداخلية تحت رقم SQT-9233- C وتتبع لوزارة الشؤون الاجتماعية كجهة اختصاص وإشراف لهــا ، تهدف الجمعية للنهوض بهذه الفئة وهم أطفال التوحد و الأطفــال ذوي الإعاقة في مجالات الرعاية والتأهيل والتطوير لمهاراتهم وكذلك التدريب وصولاً لتحقيق مبدأ المحافظة والعدالة الاجتماعية في الحقوق الأساسية ودمجهم في المجتمع الفلسطيني .

الرؤيا

نحو مستوى متقدم عالميا في رعاية و دمج أطفال التوحد الأطفــال ذوي الإعاقة في فلسطين / محافظة طولكرم ومنطقة عملها .

رسالة الجمعية

جمعية أهلية غير ربحية تسعى لتقديم خدمات متميزة لأطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة في فلسطين / محافظة طولكرم ومنطقة عملها .

القيم المؤسسية:

المسائلة والشفافية، التميز والإبداع ، روح العمل الجماعي والفاعلية ، المساواة و المصداقية ، الاحترام المتبادل والجودة والنوعية، المشاركة.

فلسفة الجمعية:

ترتكز فلسفة الجمعية على مبدأ الحفاظ على الحقوق الأساسية لأطفال التوحد الأطفــال ذوي الإعاقة وهذا لا يأتي إلا من خلال الدعم والمادي والمعنوي والتثقيف والتوعية المجتمعية والاتصال والتواصل حول أطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة بهدف التمكن من الحصول على كافة حقوقهم المشروعة.


أهداف الجمعية:

1-خدمة ورعاية وتأهيل أطفال التوحد و الأطفــال ذوي الإعاقة

2-العمل على إنشاء مراكز متخصصة برعاية أطفال التوحد و الأطفــال ذوي الإعاقة

3-المحافظة على الحقوق الأساسية لأطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة والدفاع عنها.

4-القيام على تأسيس المشاريع الإنتاجية بأطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة.

5-العمل على تدريب وتشغيل كفاءات لرعاية أطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة.

6-القيام بدراسات ميدانية ومسوحات اجتماعية لأطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة وجمع المعلومات اللازمة وتصنيفها لتقديم المساعدة اللازمة اقتصاديا إن أمكن.

7-فتح آفاق للتعامل والتعاون مع جمعيات خيرية محلية ودولية لتطوير عمل الجمعية.

8-وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحقيق مبدأ الاندماج التام لأطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة في المجتمع والعمل على تنفيذها .


9-العمل على توعية المجتمع المحلي وتعريفه بطرق وأساليب التعامل مع أطفال التوحد والأطفــال ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع المحلي من خلال الزيارات للمؤسسات والمدارس والجامعات.


هذه صورة موجزة لجمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم رسمتها الأهداف الإنسانية السامية والتصميم الأكيد للوصول إليها ، ومن ثم الانجازات على ساحة الواقع التي تصب في رعاية وخدمة هذه الفئة في المجتمع الفلسطيني.