متحف ياسر عرفات | يلو بيجز
متحف ياسر عرفات
اكتب تعليق

عن الشركة

يقدم المتحف لأبناء الشعب الفلسطيني وللعالم، رواية الحركة الوطنية الفلسطينية، من خلال سيرة ياسر عرفات (أبو عمار) القائد التاريخي للشعب الفلسطيني بصورة مؤثرة، وبما يخلق فضاءً ثقافياً تعليمياً حيوياً. والمتحف من خلال مقتنياته، ومعروضاته، وبرامجه، ملتقى يجسّر بين الماضي والحاضر بصيغة تفاعلية عبر ما يقدمه وما يوحي به من أفكار ورؤى تهب تلك المعروضات والمقتنيات المتحفية حياة جديدة ودائمة، وهو في تكامل مع ضريح القائد الشهيد ومع المسجد، ومزاراً يسهم في صيانة وديمومة إرث ياسر عرفات، يؤمه الفلسطينيون وغيرهم من شعوب العالم ليشاهدوا، ويستمعوا، ويتفاعلوا مع حكاية شعب وسيرة قائد.
الأهداف
الحفاظ الأمين على إرث ياسر عرفات، وسيرته بموقعها المركزي الحاسم في التاريخ الفلسطيني المعاصر، وأن ينجح المتحف في أن يوصل الى رواده منظومة القيم والمفاهيم التي آمن بها أبو عمار وناضل من أجلها وأستشهد في سبيلها.
عرض موروث ياسر عرفات، والمحطات الرئيسية في رحلة حياته كإنسان، وقائد، ورمز للنضال الفلسطيني، وتقاطعها مع الحركة الوطنية الفلسطينية المعاصرة ليصبح المتحف مكاناً لحماية الذاكرة الوطنية الفلسطينية المعاصرة لإستفادة الأجيال الحالية ونقلها للأجيال القادمة.
دعم القيم الوطنية والديمقراطية للحركة الوطنية الفلسطينية، التي تأسست على مفاهيم الحرية والمقاومة والعدالة والسلام.
نشر الثقافة الوطنية المتأسسة على قيم الحق، والحرية، والمساواة، والانفتاح، والتنوير، وقبول الآخر والتوعية بها.
تمكين الجمهور على مختلف مشاربه وتوجهاته السياسية من استكشاف التطورات والتعقيدات السياسية التي أحاطت بالقضية الفلسطينية ورحلة البحث عن الحرية طوال فترة مئة عام.