جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين | يلو بيجز
جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين
اكتب تعليق

عن الشركة

الهدف الرئيسي الاهم لتأسيس الإتحاد هو التوافق على المصالح الاقتصادية والاجتماعية بين رجال الأعمال في الوطن وفي جميع دول الشتات بما يخدم مصالحهم في الدول التي يقيمون فيها والمصلحة الوطنية الفلسطينية لجلب الاستثمارات الى داخل الاراضي الفلسطينية كأولوية. وكذلك التعاون مع رجال الأعمال في البلدان التي يقيمون فيها، وتأسيس شراكات للاستثمار والتطوير في مجالات وقطاعات تهم أي من الجانبين وإيجاد علاقات وشراكات فيما بين أعضاء الاتحاد والتعاون في مجالات الاستيراد والتصدير والاستثمار المشترك.

وعلاوة على ذلك، لإتحاد جمعيات أصحاب الأعمال الفلسطينيين "PFBA" أهداف أخرى عامة ألا وهي:
1. تجميع وتعظيم قدرات وخبرات مجتمع الأعمال الفلسطيني في الداخل
2. تعزيز دور الجمعيات التي أسست الاتحاد والأعضاء الجدد في تحقيق أهدافها بشكل أساسي و حماية مصالح أصحاب الأعمال والقطاع الخاص الفلسطيني أينما تواجد.
3. تطوير الاقتصاد الفلسطيني نحو الاستقلال والاقتصاد الحر.
4. تمثيل جميع أعضاءه المنتسبين مع القطاعين العام والخاص داخل وخارج أرض الوطن
5. التنسيق المستمر والتعاون بين الجمعيات المؤسسة للإتحاد
6. إصدار بطاقات رسمية موحدة لرجال الأعمال المنتسبين كأعضاء للجمعيات بإسم الإتحاد.
تأسست جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في كانون أول سنة 1997 كمؤسسة مستقلة غير حكومية تسعى إلى تعزيز مستوى الرفاهية الإقتصادية والإجتماعية من خلال المشاريع الخاصة.

تضم الجمعية في عضويتها نخبة مميزة من رجال الأعمال الفلسطينيين حيث ينشط أعضاؤها في القطاعات الفلسطينية الإقتصادية المختلفة، ومن أهم هذه القطاعات: الصناعة، الزراعة، التجارة، الإستثمار، التأمين، البناء، إدارة الفنادق، السياحة، تكنولوجيا المعلومات، المواصلات، والقطاع المصرفي إلى جانب قطاعات أخرى. كما تعتبر واحدة من الجمعيات المسجلة تحت القانون العثماني، وترنو إلى أن تصبح الجهة الفكرية الرائدة التي ينطوي تحتها جميع رجال الأعمال الفلسطينيين وكذلك المهنيين من القطاعات المختلفة

منذ إنشائها في أواخر التسعينيات، أخذت على عاتقها مهمة توحيد جهد القطاع الخاص الفلسطيني لتوفير الحماية لمصالحه، وتعزيز منتجاته، وقدرته الإنتاجية في ظروف أكثر ليبرالية وديمقراطية.

إن أعضائها يمثلون جوهر القطاع الخاص مما يؤهلها للتصرف كمتحدث بإسم رجال الأعمال الفلسطينيين في الإجتماعات والإتصالات التي تعقد مع جمعيات إقليمية، وأجنبية مثيلة.

جاءت فكرة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين لتمثل مجتمع رجال الأعمال الفلسطينيين الديناميكي بكافة قطاعاته. وللعمل كعامل مساعد في تقوية هذا الإقتصاد وأن يكون لها قوة مؤثرة في صناعة القرار الإقتصادي، والمشاركة في صياغة وإصدار القوانين ذات الصلة في رفاهية المواطنين من الناحيتين الإقتصادية والإجتماعية على السواء. ولها دور بارز في التعاون والتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية، ومؤسساتها على كافة المستويات من أجل تعزيز وإظهار دور رجال الأعمال الفلسطينيين للتأثير على الأوجه الإقتصادية اليومية في المجتمع الفلسطيني. وفي سبيل ذلك، تبقى جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين على إتصال دائم مع أغلبية المؤسسات الإقتصادية المحلية، والإقليمية، والدولية لتسهيل عملية التعاون بين جميع هذه الأطراف.

الجمعية هي المؤسسة الوطنية المعتمدة من مجلس الوزراء وبالتوافق مع جميع مؤسسات القطاع الخاص الأخرى والمخولة لتأسيس مجالس الأعمال المشتركة مع مختلف الدول الصديقة والشقيقة.

تعتبر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين عضو مؤسس في إتحاد رجال الأعمال العرب حيث يحتل رئيسها منصب نائب رئيس إتحاد رجال الأعمال العرب للدورة السادسة على التوالي.