مؤسسة دروسوس | يلو بيجز
مؤسسة دروسوس
اكتب تعليق

عن الشركة

تزاول مؤسسة دروسوس منذ عام 2007 نشاطها في فلسطين بفعالية مع المنظمات الشريكة في كل من الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة.

تلعب الشركات الصغيرة والتوسطة دوراً رئيسياً في الاقتصاد الفلسطيني. فهناك ما يقرب من 90 ٪ من الشركات توظف أقل من خمسة موظفين – لهذا فإن الدعم يتم بشكل رئيسي على تطور واستدامة المشاريع الاقتصادية الصغيرة والتأهيل المهني.

بالرغم من نشاط القطاع الثقافي، فهناك احتياجات كبيرة للفتيات والفتيان لبرامج ونشاطات ثقافية لتى تنمي المهارات الإبداعية والاجتماعية في أوقات فراغهم. إن سن ثلث سكان الضفة الغربية ونصف سكان قطاع غزة تقريباً لا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً. وحيث أن مجهود القطاع العام في مجال تنمية القطاع الثقافي ضئيل فإن الجهات الفاعلة في القطاع الثقافي تعتمد على الدعم المقدم من الجهات الممولة الأجنبية الخاصة منها أو العامة.

يركز نشاط المؤسسة التنموي في فلسطين على مراكز الثقل التالية:

دعم الأنشطة الإبداعية للشباب: يطور الأطفال والشباب مهاراتهم الاجتماعية عن طريق التعبير عن أنفسهم فنياً وتمثيلياً. فبطريقة مبتكرة يتم جذب الشباب والأطفال وتشجيعهم على الارتباط بالأنشطة الفنية من أنشطة المسرح والسينما والرقص والسيرك. كما يتم دعم المؤسسات الثقا فية لتحسين هيكلها التنظيمي وتوفير فرص إقامة العروض الفنية أمام جمهور عريض.

زيادة الدخل / دعم التطوير الاقتصادي: يكتسب الشباب العاطلين من خلال التعليم والتدريب في المدارس والمؤسسات مهارات فنية واجتماعية جديدة كما يتم مساعدتهم أثناء بحثهم عن عمل فيما بعد. علاوة عليه يتلقى ذوي الظروف الاجتماعية والاقتصادية الخاصة وذوي الاعاقات أوالسيدات المعيلات دعماً فنياً ومالياُ يعينهم على تنفيذ أو توسيع مشروعاتهم الصغيرة مما يساعدهم على التمتع بالاستقلال المالي وخلق فرص عمل جديدة..

ستوسع مؤسسة دروسوس أنشطة مشاريعها في السنوات القادمة في فلسطين وسيتم التركيز على مجالات دعم الدخل والأنشطة الإبداعية وعلى شراكات طويلة الأجل. سيتم تقوية المهارات التنظيمية للشركاء إذا لزم الأمر لضمان استدامة المؤسسات والأنشطة على المدى الطويل.