Palestinian Businessmen Forum | Yellow Pages
Palestinian Businessmen Forum

About Us

يعتبر ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني فكرة رائدة في فلسطين , وهو إحدى مؤسسات القطاع الخاص، وهو مؤسسة مستقلة غير ربحية تأسست في عام 1995، حيث كان المؤسسة الأولى على مستوى رجال الأعمال في فلسطين وهو مؤسسة غير حكومية قائمة على العضوية ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري . ويهدف الملتقى بصوره أساسية إلى إيجاد المناخ المناسب للعمل الاستثماري بما يمكن القطاع الخاص من أداء دوره في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة، والى خدمة أعضائه من رجال الأعمال في مختلف القطاعات، والعمل على توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات وتحقيق المصالح المشتركة بين الأعضاء .

ومن خلال مقره الجديد الكائن في مدينة الخليل قلعة الاقتصاد الفلسطيني, يعمل الملتقى على تمثيل وخدمة ما يقارب 250 من كبار رجال الأعمال المعروفين بنشاطهم في مختلف القطاعات الاقتصادية مثل : الصناعة ، التجارة، الزراعة، البنوك، التامين، الإنشاءات، السياحة، والنقل ، وغير ذلك.
ويمثل هؤلاء الأعضاء العمود الفقري للقطاع الخاص في محافظة الخليل، مما يجعل من الملتقى الجهة المؤهلة والقادرة على التحدث باسم رجال الإعمال في المحافظة في الاتصالات والاجتماعات مع نظرائهم من الجمعيات والمؤسسات العربية والأجنبية .

كما ويقوم الملتقى أيضا بتنظيم الحوارات مع الوزارات المعنية في الشؤون الاقتصادية والاستثمارية في فلسطين بهدف تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والتحاور مع المسئولين في كل ما شانه تذليل العقبات أمام رجال الأعمال وإيصال آرائهم ومشاكلهم إلى المسئولين من خلال قنوات الاتصال التي يتيحها الملتقى، كما ويستقبل الملتقى الوفود العربية والأجنبية ويقوم بترتيب الاجتماعات لهذه الوفود مع نظرائهم في فلسطين .

وكان الملتقى كمؤسسة تُعنى بالعلاقات الإقليمية والدولية بما يخدم مصالح أعضائها ومجتمع رجال الأعمال عموماً شرف المشاركة في تأسيس اتحاد رجال الأعمال العرب عام 1997.

هذا ويهدف الملتقى على المستوى الاستراتيجي إلى:

الـرؤيا
أن يكون الملتقى رائداً في مجتمع الاعمال وشريكاً أصيلاً لمؤسسات القطاع الخاص والعام في رسم سياسات التنمية والاستثمار في فلسطين.

الرسـالة
تعزيز دور رجال الاعمال كرواد للتنمية الاقتصادية ومنارة لخدمة المجتمع المدني.

الأهداف

العمل على تعزيز التعاون مع جميع المؤسسات التمثيلية لقطاع الاعمال محليا، إقليميا و دوليا.
الدفاع عن حقوق اعضاء الملتقى و أهدافه ومصالح أعضاءه.
تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية في الاسواق المحلية والخارجية.
توفير فرص الاستثمار والأعمال في فلسطين من خلال تبني سياسة اقتصادية وطنية مع الجهات ذات العلاقة.
تعزيز قدرات رجال الاعمال من خلال المساهمة والمشاركة في المؤتمرات، الندوات والمعارض محلياً، إقليميا و دوليا.
توثيق العلاقات الاقتصادية بين رجال الاعمال الفلسطينيين واقرانهم إقليميا ودوليا.
تشجيع رجال الاعمال الفلسطينيين و تمكينهم من تأسيس مشاريع اقتصادية رائدة.
ويتطلع الملتقى دائما نـحو تطوير أدائه وتنويع خدماته وتقديم مبادرات إبداعية وفرص الاستثمارات في مختلف المجالات، والمشاركة الفعالة في الاقتصاد المحلي والدولي لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني عموما والأعضاء خصوصا.