Green Life | Yellow Pages
Green Life

About Us

تأسست الحياة الخضراء كمبادرة مجتمعية في مدينة جنين في اوائل العام 2012، وتم تسجيلها كمؤسسة اهلية لدى وزارة الداخلية في اذار- مارس بتاريخ 19-3-2012 تحت رقم (JN-8240-EN) لتعطي الصفة الرسمية لذاتها ولانشطتها ومشاريعها في كافة الاراضي الفلسطينية، من اجل تنظيم العمل وتوسيعه، وحشد كافة فئات المجتمع، خاصة فئة الشباب، لتحقيق اهداف الجمعية.
ان الحياة الخضراء تعبر عن ذاتها وهويتها بانها مؤسسة اهلية غير ربحية ومستقلة، هويتها وطنية فلسطينية، لا تنتمي لاي حزب او تيار اومجموعة سياسية او دينية، بل تعمل لخدمة البيئة والمجتمع الفلسطيني بكل شرائحه وفئاته.

رسالة الحياة الخضراء :
تتلخص رسالة الحياة الخضراء بالسعي لخلق بيئة نظيفة بكامل مكوناتها، الارض والهواء والسماء والمياه والكائنات الحية. كما وتسعى لحماية هذه البيئة من عوامل التلوث باشكاله المختلفة. وتنبع هذه الرسالة من فلسفة راسخة بان البيئة النظيفة هي حق من حقوق الانسان الطبيعية. من هنا، اعتمدت الحياة الخضراء شعارا "بيئة نظيفة .....حياة اجمل" يلخص فلسفتها ورسالتها .

اهداف الحياة الخضراء :
توعية المجتمع المحلي بكافة فئاته وشرائحه بأهمية وضرورة الحفاظ على البيئة والطبيعة؛ فهما مصدر الحياة والصحة التي نحارب لنحياها بنقاء وسلامة وامن؛ ورصد الانتهاكات بحق البيئة الفلسطينية.
العمل على حماية البيئة والطبيعة والدفاع عنها بكافة الوسائل المتاحة.
تشجيع النماذج الحياتية الصديقة للبيئة بكل اشكالها.

مجالات العمل :-
تنفذ الحياة الخضراء سلسلة من المشاريع والنشاطات والفعاليات في مختلف المحافظات الفلسطينية ضمن مجالات عمل رئيسة تعمل على تحقيق اهدافها ورسالتها ،من ابرزها التوعية والتثقيف البيئي ،الإعلام البيئي،التشجير والتخضير، التعريف بالطبيعة وحمايتها، والطاقة المتجددة والبديلة.

نظرة مستقبلية :
تتطلع الحياة الخضراء ان تصبح البيئة من اولويات الفرد والمجتمع الفلسطيني، والى تغيير النظرة النمطية السائدة لدى بعض الفئات باعتبار البيئة مسالة رفاهية، وليست مسالة حيوية. وتطمح الحياة الخضراء ان تشكل البيئة ايضا اولوية لدى صانع القرار الرسمي في فلسطين، بحيث تصبح ضمن اولويات استراتيجياته- تشريعاته- وبرامج عمله ضمن المؤسسة الرسمية الفلسطينية.