Jericho Gate for Real Estate Development S.P.C | Yellow Pages
Jericho Gate for Real Estate Development S.P.C

About Us

عن الشركة
تأسست شركة بوابة أريحا في بداية عام 2011، في إطار شراكة استراتيجية بين كل من مجموعة (باديكو) القابضة وشركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، لتطوير مشروع عقاري متكامل؛ يكون الأول من نوعه وحجمه على مستوى الوطن.
موقع المشروع
يقع المشروع ضمن المخطط الهيكلي المعتمد لمدينة أريحا على مساحة تزيد عن 3,033 دونم بالقرب من المدخل الجنوبي لمدينة أريحا ضمن المنطقة المصنفة "أ"، والتي تعتبر أراضيها مسجلة رسمياً لدى دوائر (الطابو) في دولة فلسطين، في موقع استراتيجي يسهل الوصول إليه من مختلف المحافظات الفلسطينية، ويبعد مسافة قصيرة عن معبر الكرامة شرقا، ما يسهّل السفر إلى الأردن وإلى مطار الملكة علياء الدولي.
ميزات المشروع
 يتميز المشروع بشموله العديد من المرافق السياحية والترفيهية والتجارية والسكنية غير المسبوقة في فلسطين. بما ينعكس إيجاباً على السياحة الداخلية والوافدة إلى فلسطين.

 يساهم المشروع في تطوير أراضي منطقة الأغوار التي يقطنها حوالي 55 ألف نسمة، أي ما نسبة 1.6% فقط من مجموع سكان الضفة، ما يجعل للمشروع دور وطني ريادي بمنتهى الأهمية.

 للمشروع أثر اقتصادي واجتماعي بارز يلامس كافة القطاعات الاقتصادية تقريباً، الأمر الذي سيساهم بشكل ملحوظ في استقطاب الإستثمارات المتنوعة وخلق فرص العمل المختلفة خلال مراحل تطوير المشروع وبعد إنجازه بصورة كاملة، بما يحقق مفهوم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

لماذا بوابة أريحا؟
بوابة أريحا مشروع حيوي عصري متكامل يتمتع بأرقى مستويات الخدمات الحديثة ويوفر المتطلبات الضرورية التالية:
 شبكتي مياه للشرب والري وخزّانات مياه علوية وأرضية.
 شبكة للصرف الصحي وشبكة لتصريف مياه الأمطار ونظام حماية من مياه الفيضانات.
 شبكة لمكافحة الحرائق في الشوارع والمناطق العامة.
 شبكتي كهرباء واتصالات حديثة تحت الأرض بما يحقق أعلى درجات السلامة العامة.
 محطتين لتحلية المياه ومعالجة المياه العادمة لاستخدامها في الري.
 شبكة طرق حديثة يتوفر فيها مسارات لذوي الاحتياجات الخاصة ولممارسة الرياضة وقيادة الدراجات. بالإضافة إلى أعمدة الإنارة بموصفات عالمية عالية.
كما سيضم المشروع مقرات لخدمات الدفاع المدني والشرطة الفلسطينية ومركز صحي متكامل ومبنى تابع لبلدية أريحا توفر أجود مستويات الخدمات لسكان وشاغلي حيّ بوابة أريحا.