سلسلة اللقاء الأول: أتعرف على بيئتي المحيطة •6 - 13 سنة• | Yellow Pages
سلسلة اللقاء الأول: أتعرف على بيئتي المحيطة •6 - 13 سنة•
  • Date
    08 - Mar 2019
  • Hour
    10:00 - 13:00
  • Address
    مركز خليل السكاكيني الثقافي, Ramallah, Ramallah & Al-Bireh
  • Views
    384

⭐️ ⭐️ اللقاء الأول للتعلم عن طريق لغة الفن والطبيعة: ماذا نعني بالبيئة المحيطة؟ ⭐️ ⭐️
♥️ ?
?لاحظنا في "فن وسلام" دور البيئة المحيطة في تطوير الطفل، وذلك من بعد الورشات العديدة التي ربطت الطبيعة مكونات البيئة بالفن. خلال الورشات عبروا الأطفال عن تعطشهم للعب والتواصل الحقيقي مع محيطهم، وسعادتهم وتشويقهم عند إعطائهم المساحة للتجربة والتساؤل واللمس، وفي تعلمهم الغني عند ربط الفن باللغات التعليمية الأخرى كالرقص والموسيقى والزراعة واللعب والنقاش، وشغفهم لبناء المعرفة، وتطوير قدراتهم، ومساعدة بعضهم البعض، وفي بناء فهمهم لأهمية وجود الصبر والإرادة والتعاون، وأهمية التجربة للوصول للفهم، وعدم الخوف من الفشل بل التعلم منه والبدء من جديد.
هذه كلها أمثلة عامة لم تغص بعد في العمق المعرفي لكل طفل منهم ولكل ميسّر في فريقنا.

?لذا، بعد سنتين على "فن وسلام" أدركنا أن دورنا يكمن في خلق البيئة التعليمية الفنية والصحية والمحفزة لتربط البناء المعرفي بتسلسل مدروس لتؤمن للطفل/ة الوقت الكافي والمريح، والعناصر الطبيعية، والمواد الصحيحة، والتجربة المناسبة، والحرية والأمان، ليخوض تجارب تبني وتطور إدراكه وكيانه.

? لبناء محتوى يتماشى مع إحتياجات الطفل، قمنا بتطوير سلسلة لقاءات سنجمع فيها لغات التعلم عن طريق الفن ?، واللعب ?‍♂️، والطبيعة??، والطبخ ???? لنخلق منهم تجربة تعليمية وتربوية تكاملية تساعد الطفل على بناء تعريف وفهم لمكونات البيئة ودورها في حياته !

??سلسلتنا الأولى ستربط الفن التشكيلي بالوجود الحقيقي مع الطبيعة في الطبيعة?. خلال 4 لقاءات متتالية سنعمل على تنشيط، وتفعيل، وربط الحواس والمعلومات والذاكرة بالمواد الفنية كالقماش والورق والأسلاك لتكوين تعريف "البيئة المحيطة" عن طريق التعبير بالفن. ومن بعدها سيجمع الأطفال أعمالهم لخلق البيئة التي يتشاركوا بها. وسننهي آخر لقاء بإضافه مكونات الطبيعة الحقيقية وتفاصيلها الدقيقة، التي جمعناها وتعرفنا عليها في رحلتنا الى الطبيعة في 3 لقاء، لنكون بذلك قد تعرفنا على المعلومات التي لدينا، تواصلنا معها عن طريق التجربة والعمل والفن والتعاون، بنينا عليها، وأنهيناها بعمل بصري يجمع ما كنا نعرفه بما نعرفه الآن.

? جميع الورشات سنتفذ في بيتنا الثاني "مركز خليل السكاكيني الثقافي" ?.
? في 1/3 سنذهب رحلة في الطبيعة.. امنا الأرض ??.

* التسجيل ضروري والعدد محدود. للحجز: 0595290299*
* التذكرة ل4 لقاءات 250 شيقل/طفل.
*التذكرة للمشاركة بورشة 75 شيقل/طفل.

? كل الحب ♥️?،
فن وسلام