اكتشف جسمي وأنسج وردة لماما ★يوغا وفن للأطفال 5 - 10 سنوات★ | Yellow Pages
اكتشف جسمي وأنسج وردة لماما ★يوغا وفن للأطفال 5 - 10 سنوات★
  • Date
    15 - Mar 2019
  • Hour
    10:30 - 13:30
  • Address
    مركز خليل السكاكيني الثقافي, Ramallah, Ramallah & Al-Bireh
  • Views
    431

صممنا ورشة الفن واليوغا مع "زاوية مجدل"، وذلك لنوسع المساحة للتجربة والإستكشاف والتواصل مع الذات والمحيط، ولبناء القدرات الجسدية والعقلية والنفسية للطفل الفلسطيني ضمن مجتمع فن وسلام، الذي يؤمن بالتعلم عن طريق لغات عديدة، ومبني على أساس وجود بيئة صحية، مريحة، ومشجعة على التعاون والمشاركة والتجربة والإبداع والإنغماس بالتفاصيل. نحن نؤمن بأن اليوغا هي لغة حوار بين الجسد والعقل، وأنها آمنه ومفيدة جدا للأطفال من عمر الطفولة المبكرة. ونؤمن أيضا بالفن والذي هو لغة مهمة جدا تساعدنا على التحاور مع نفسنا والتعبير عما في داخلنا. كما وهي لغة للتواصل والخلق والتجربة والحوار مع نفسنا ومع محيطنا. وهنا سنجمع اليوغا بالفن لنخلق جو عفوي، إبداعي، تعليمي، مرح، وتفاعلي ليساعد الطفل على التقرب من نفسه والتعرف على جسمه وقدرته الحركية، و بناء مهارات جديدة عن طريق تأسيس قدرته على التركيز والهدوء والسلام الداخلي.. ففي ورشاتنا هذه سيعيش الطفل تجربة جديدة تبدأ بلفت نظره للحوار بين الجسد والعقل والروح والعاطفة.

?سنبدأ بإكتشاف ثقل الجسم من خلال تمارين والعاب متعددة فردية وجماعية لتكسرالجمود بين الأطفال، وتساعدهم في التعرف على أجسامهم، وبداية ترجمة مفاهيم حب وتقبل النفس. وفي الفن سنتعلم عن "فن الحياكة" لعمل ورده من الصوف الملّون بمناسبة عيد الأم ??‍♀️. طبيعة النشاط مربوط بالقياسات والعد وإستعمال المنطق لفهم النمط البسيط المتبع الذي سيحفز على الهدوء والتركيز والإستمتاع بحركة اليد وهي تغزل الألوان وتخلق قالب الوردة لماما???‍♀️?. مبدأ فن الحياكة بسيط وفيه إيقاع جميل يسمح للشخص بأن يكون مبدع كما يشاء ويستمتع في تنسيق الألوان. فن الحياكة فيه متعة وتشويق وبناء الصبر والإرادة في مرحلة الخلق، وشعور بالفخر والإنجاز في النهاية.

⭐️طريقة الحياكة ستمكن الأطفال من عمل وردة كلها ألوان وتفاصيل، ورح تكون الأساس ليتطوروا ويعملوا ورود ضخمة وبالحجم اللي بيحبوه⚡️???? .
? ورشة الفن رح تكون عملية جدا، وممكن أنه تدخل الطفل في عالم الهدوء والتركيز وين ما كان لانه المواد قليلة وخفيفة وممكن حملها. وهيك ممكن أنه يستكمل الحياكة أينما شعر بالملل أو الغضب والتوتر ويريد استخدام الهاتف لمضيعة الوقت ?⏰
?الورشة للأولاد والبنات ????. لا داعي لوجود أي خبرة سابقة باليوغا أو فن الحياكة. سنتعلم سويا وندعم الطفل في كل مرحلة من المراحل.
? المساهمة المالية: 75 شيقل/الطفل
? الحجز ضروري لضمان مكان للطفل.

?كل عيد ام وأمهاتنا وأطفالنا وأرضنا بألف خير وحب واحترام وتقدير?