Governing Insecurities احتفالية فلسطين للأدب:إدارة انعدام الأمان | Yellow Pages
Governing Insecurities احتفالية فلسطين للأدب:إدارة انعدام الأمان
  • Date
    09 - Apr 2019
  • Hour
    17:30 - 19:30
  • Address
    مركز خليل السكاكيني الثقافي, Ramallah, Ramallah & Al-Bireh
  • Views
    658

يسرنا دعوتكم لحضور محاضرة تقديم كتاب فيليستي د. سكوت الجديد "الأقاليم الخارجة عن القانون: بيئات عدم الأمان / هياكل مكافحة التمرد” ضمن برنامج احتفالية فلسطين للأدب ٢٠١٩.
.
.
يوم الثلاثاء ٢٠١٩/٤/٩ الساعة ٥:٣٠ مساءً في مركز خليل السكاكيني الثقافي
.
.
هذه المحاضرة ستقدم كتاب فيليستي د. سكوت الجديد “الأقاليم الخارجة عن القانون: بيئات عدم الأمان / هياكل مكافحة التمرد”. ستحدد المحاضرة محتويات الكتاب ومخاطرها التاريخية والمعاصرة. ستركز سكوت على الأقسام التي يبرز فيها النضال من أجل تحرير فلسطين في عام ١٩٧٦ في إطار الموطن وعلى مؤتمر الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وستقدم أيضًا بحثًا جديدًا عن استخدام الفيلم كوسيلة إعلام حاكمة والتي تم إطلاقها بالتعاون مع المؤتمر. يركز كتاب “الأقاليم الخارجة عن القانون” على سنوات الستينات والسبعينات من القرن الماضي فيعيد النظر في حقبة سعى فيها مهندسين معماريين وشخصيات من الثقافة الأمريكية المضادة إلى لعب دور في الإدارة البيئية العالمية وإدارة السكان، ليطرحوا أسئلةً عن كيفية الاتشاح بتلك العباءة وبالتالي الاتشاح بسلطة أخلاقية وتكنوقراطية معينة. يبحث الكتاب في كيفية استجابة وتورط مهندسين معماريين وغيرهم من اللاعبين في فترة تاريخية متقلبة والتي تبقى اهتماماتها مألوفة للغاية اليوم: تصاعد عدم الاستقرار الحضري داخل “الغرب” وما يسمى بالعالم النامي؛ الخطابات البيئية التي تحشد لخطاب الطوارئ والتكاتف الكوكبي؛ الذعر الغربي بشأن النمو السكاني في دول الجنوب؛ التحولات السريعة في تقنيات الاتصالات والأشكال الموسعة للرقابة البيئية؛ زيادة النزعة العسكرية وقوى العولمة ؛ والمطالبات المتزايدة بتقرير المصير والعدالة البيئية. ستتحدث سكوت عن كيفية وسبب مأسسة خطابات ونضالات وصراعات تلك الفترة إلى درجة بقائها مألوفة إلى يومنا هذا بعد خمسة عقود. ستطرق سكوت إلى الموضوع من خلال استحضار القوالب المتوسعة التي عملت، وما زالت تعمل، ضمنها الهندسة المعمارية.
.
.
تقدم هذه الفعالية كجزء من احتفالية فلسطين للأدب ٢٠١٩ بالتعاون مع كلية الدراسات العليا في الهندسة المعمارية والتخطيط والحفاظ المعماري في جامعة كولومبيا في نيويورك. تعقد الاحتفالية في عدة مدن في فلسطين من السادس من نيسان إلى الثالث عشر من نيسان تحت عنوان الحيز الاستعماري: مستقبل التطور الحضري. تجمع احتفالية ٢٠١٩ كتّاب ومعماريين ومخططي مدنٍ وأكاديميين بارزين لنقاش استراتيجيات وتقنيات السيطرة الاستعمارية والاستيلاء على الحيز.
لمعلومات أكثر : https://palfest.org

* المحاضرة باللغة الإنجليزية مع توفر ترجمة تتابعية..

----------------------------------------------------------------
We happily invite you to join us for a lecture to present Felicity D. Scott’s recent book Outlaw Territories: Environments of Insecurity/Architectures of Counter-insurgency as part of PalFest 2019.
.
.
On Tuesday, 9/4/2019 at 5:30 pm at Khalil Sakakini Cultural Center
.
.
This lecture will present Felicity D. Scott’s recent book, Outlaw Territories: Environments of Insecurity/Architectures of Counter-insurgency, outlining its contents and its historical and contemporary stakes. Scott will focus, in particular, on sections in which the struggle for liberating Palestine emerged into visibility in 1976 within the context of Habitat: The United Nations Conference on Human Settlements, and will also present new research on the use of film as a governing media that was launched in association with the conference.

Presented as part of the https://palfest.org 2019 in co-operation with GSAPP. PalFest is running in cities across Palestine from April 6th - 13th and for 2019 is organised under the title "Urban Futures". The festival has assembled a cutting-edge line-up of writers, urbanists, architects and academics to discuss the strategies and techniques employed in the colonial control and conquest of space. See https://palfest.org for full details

*The lecture is in English