أكبر يوم للمساءلة المجتمعية في فلسطين | يلو بيجز
أكبر يوم للمساءلة المجتمعية في فلسطين
  • التاريخ
    22 Oct - 08 Oct
  • الساعة
    14:23 - 19:00
  • العنوان
    الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة, رام الله, رام الله والبيرة
  • مشاهدة
    463

يمثل الشباب حوالي ثلث المجتمع الفلسطيني. وبحسب تقرير الأنكتاد للعام 2018، فإن فلسطين تسجل أعلى معدل بطالة في العالم، إذ بلغت نسبة البطالة إلى 41%، كما بلغت نسبة البطالة بين الخريجين الشباب إلى 55% بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني. إضافة لذلك، فإن نسبة تمثيل هؤلاء الشباب في مراكز صنع القرار ضئيلة جدا، إذ بلغت أقل من 1% بحسب ذات المصدر، عدا عن أن الواقع والظروف الصعبة قد خلقت رغبة لأكثر من ربع هؤلاء الشباب بالهجرة إلى خارج البلاد، ومن هنا ظهرت الحاجة لإثارة القضايا التي تمس حياتهم وواقعهم من خلال عقد أكبر يوم للمساءلة المجتمعية في فلسطين، هذا اليوم سيفتح المجال لأكثر من 120 شاب/ة من مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة لمساءلة الجهات المسؤولة وصناّع القرار بشأن قضايا تلامسهم، وتغدو على سلم أولوياتهم.
يؤمن الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة -أمان ومنتدى شارك الشبابي ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة بدور الشباب في المشاركة في الحياة العامة والرقابة على الآداء العام، لما فيه أهمية و تسليط الضوء على قضايا قطاع الشباب، وتحسين جودة الخدمات المقدمة في المحيط الذي يعيشون به. وينطلق دعمنا وإسنادنا للشباب إيمانا منا بأهمية المساءلة المجتمعية، كأداة تساهم في زيادة شفافية المؤسسات العامة، وجعلها أكثر انفتاحاً على المواطنين، ما يساعد على تعزيز الحوكمة الرشيدة فيها.
وعليه؛ يسرنا دعوتكم للمشاركة في #يوم_المساءلة_الوطني والذي يقوده الشباب، وذلك يوم الاثنين الموافق 08/10/2018 في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.