المؤتمر السنوي 2018؛ الخطة الوطنية لمكافحة الفساد | يلو بيجز
المؤتمر السنوي 2018؛ الخطة الوطنية لمكافحة الفساد
  • التاريخ
    26 - Nov 2018
  • الساعة
    09:00 - 15:00
  • العنوان
    الهلال الاحمر الفلسطيني, شارع القدس, رام الله والبيرة
  • مشاهدة
    400

الحرب على الفساد أولاً

الفساد خط أحمر، ولأننا نرفض التعايش معه، ونرفض التسامح مع الفاسدين، ولأنه يهدد فرص شعبنا في الصمود والمقاومة وأن ينعم بالعدالة الاجتماعية والعيش الكريم، آن الأوان للنهوض ومحاربته.

الحرب الشاملة على الفساد تمهد الطريق لاستعادة الثقة بالمؤسسات الرسمية الفلسطينية، وتعزز التفاف الشعب حول قيادته في مواجهة الضغوط الدولية.

على ضوء ما تقدم، تعزم مؤسسات وشبكات واتحادات وائتلافات المجتمع المدني مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان على عقد مؤتمر يشخص واقع مكافحة الفساد في فلسطين وتقديم تصور لخطة وطنية شاملة عبر قطاعية لمكافحته وفقا لأفضل المعايير والتجارب الدولية، والمطالبة بتوفر الإرادة السياسية وإظهار العزم على محاربته.

هذا المؤتمر ليس ملكاً لمؤسسة أو عدة مؤسسات! فقد وجهت الدعوات لجميع القطاعات الرسمية والأهلية والشعبية للمشاركة في التنظيم والإدارة وتقديم المقترحات والمداخلات والتعليق على البيان الختامي، ذلك إيمانا من القائمين عليه بأن الشراكة والوحدة والإرادة وإخلاص النية هي الكفيلة بمحاصرة الفساد والفاسدين ومحاربته في سبيل القضاء عليه.
شاركونا بأفكاركم وبحضوركم الشخصي أو عبر الوسائل المتاحة

الزمان: يوم الاثنين الموافق 26/11/2018 من تمام الساعة 9.00 – 3:00
المكان: جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

الرجاء التسجيل عبر النموذج التالي؛ https://docs.google.com/forms/d/1GKxy07zcnCMdAsHQ_ulkYAeOVS01IYcPUqY_5bGGpZc/edit

المؤسسات المنضمة لهذه المبادرة لغاية الآن؛ الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، مؤسسة الحق، شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية، مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان، المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي و الديمقراطية "مفتاح"، معهد مواطن، منتدى شارك الشبابي، بيالارا، لجان العمل الصحي، مركز ابداع المعلم، مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية شمس، جامعة بير زيت – معهد الحقوق، مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، مركز تطوير المؤسسات الأهلية، الهيئة الاهلية لاستقلال القضاء، معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية (حريات)، الاتحاد العام للنقابات المستقلة.