إطلاق جنازة لاعب خفة لأنيس غنيمة وجراح تجرب نفسها لحامد عاشور | يلو بيجز
إطلاق جنازة لاعب خفة لأنيس غنيمة وجراح تجرب نفسها لحامد عاشور
  • التاريخ
    26 - Feb 2019
  • الساعة
    18:00 - 19:00
  • العنوان
    متحف محمود درويش, رام الله, رام الله والبيرة
  • مشاهدة
    518

يتشرف برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان، ومتحف محمود درويش، بدعوتكم لحضور حفل إطلاق المجموعتين الشعريتين "جنازة لاعب خفة" لـ أنيس غنيمة، الحائزة على جائزة مسابقة الكاتب الشاب للعام 2017 في حقل الشعر و"جراح تجرب نفسها" لـ حامد عاشور، الحائزة على إشادة مع توصية بالنشر من قبل لجنة تحكيم مسابقة الكاتب الشاب للعام 2017.
وذلك يوم الثلاثاء 26/2/2019 عند الساعة السادسة في متحف محمود درويش – رام الله.

** سيتم تأكيد حضور الشاعرين من قطاع غزة الى الفعالية في رام الله قبل يوم واحد من انعقادها.

وجاء في بيان لجنة التحكيم عن المجموعة الشعرية "جنازة لاعب خفة": "تقدم هذه المجموعة خطاباً شعرياً ناضجاً ومتمكّناً، واستعارات وصوراً مدهشة، وزخماً شعرياً يتدفق في نصوص منسابة عن القسوة والحزن، عبر شعرية تتميز بالذاتية والتجريب والإبداع، وحزن ذاتي مبرر يمتلك الكفاءة لفتح كوة على ما هو إنساني وعام. يبشر هذا الشعر الطازج بصوت شعري مميّز، وله موقع محدّد من العالم. عالم القصائد ليس واسعاً، ولكنه عميق وحاد ومؤثر".
وعن مجموعة "جراح تجرب نفسها" أنها "تقدم موهبة يجب تشجيعها، ومخيلة نشطة ونبرة شخصيّة في الكتابة تستحق الانتباه، وتنطوي على عمل شعري ممتع ومدهش ومتدفق وغني، لغةً وإيقاعاً وصورةً ورؤيا، مقدماً شعراً ناجماً عن تلقٍ مختلف للعالم، وثقة بالنفس كافية لتمنح الأشياء فرصة كي تقول نفسها بنفسها".

حامد عاشور
ولد في غزة عام 1994، حصل على شهادة البكالوريوس في مجال التنمية الاجتماعية والأسرية من جامعة القدس المفتوحة في العام 2017، يعمل في مؤسسات المجتمع المدني بصفة أخصائي اجتماعي في قطاع غزة.
يكتب الشعر وله العديد من النصوص المنشورة في مجلات أدبية وثقافية محلية وعربية. حصلت مجموعة "جراح تجرب نفسها" على إشادة لجنة تحكيم مسابقة الكاتب الشاب للعام 2017، وهي أول إصداراته الشعرية المطبوعة.

أنيس غنيمة
ولد في غزة عام 1992، ويعمل في مجال دعم المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وهو عضو في التجمّع الشبابي من أجل المعرفة "يوتوبيا"، ويكتب الشعر وينشر كتاباته في مجلّات أدبية وثقافية محليّة وعربية. فازت مجموعته الشعرية الأولى "جنازة لاعب خفّة" بجائزة مسابقة الكاتب الشاب للعام 2017 التي تنظمها مؤسسة عبد المحسن القطَّان.

مسابقة الكاتب الشاب
أطلق برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان، مسابقة الكاتب الشاب في العام 2000. وتوفّر المسابقة جائزة أولى في مجال الرواية، والشعر، والقصة القصيرة، إضافة إلى نشر الأعمال الأدبية الفائزة، وتلك الأعمال التي توصي لجنة التحكيم بنشرها.