المؤتمر الدولي حول السيادة على الغذاء - المستعمرة والحدود | يلو بيجز
المؤتمر الدولي حول السيادة على الغذاء - المستعمرة والحدود
  • التاريخ
    14 Oct - 16 Oct
  • الساعة
    09:00 - 17:00
  • العنوان
    بلدية رام الله, رام الله, رام الله والبيرة
  • مشاهدة
    313

منذ بداية هذه الألفيّة، تمتّعت البشريّة، للمرة الأولى في تاريخها، بوفرة في السلع تغرق الكوكب في الثروات، حيث تتجاوز الخيرات الحاجات الضروريّة للبشر بشكل كبير. في الوقت عينه، نعيش في كوكب يموت فيه كلّ خمس ثوان طفل لا يتجاوز سنّ العاشرة من الجوع أو من مرض مرتبط به، في حين يمكن للأرض إطعام ضعف البشر الموجودين من دون مشاكل في حال كان توزيع الغذاء منصفاً. في الواقع الفلسطيني يكتسب موضوع السيادة على الغذاء أهمية فائقة، ارتباطاً بدور منظومة الاحتلال الاستعمارية التي تسيطر أو تتحكم بكافة الموارد الطبيعية الفلسطينية، وفي المقدمة منها الأرض والمياه والمراعي والثروة السمكية.
Since the beginning of this millennium, mankind has enjoyed, for the first time in its history, an abundance of goods that plung the planet into wealth, where goods exceed the necessities of humanity. At the same time, we live in a planet where every five seconds a child dies by hunger and associated illness, while the earth can feed the twice number of existing humans without problems if the distribution of food is fair. In the Palestinian reality, the issue of sovereignty over food is a paramount importance, in connection with the role of the colonial occupation regime that controls all the Palestinian natural resources, including land, water, pastures and fisheries.
يدعوكم كل من اتحاد لجان العمل الزراعي ومرصد السياسات الاجتماعية والاقتصادية لحضور مؤتمر الحركات الاجتماعية الدولي الثاني في فلسطين بعنوان "السيادة على الغذاء... المستعمرة والحدود من تاريخ 14 إلى 16 أكتوبر 2019، والذي سيعقد في قاعة بلدية رام الله (المسرح البلدي).
Union of Agricultural Work Committees (UWAC) and the Social and Economic Policies Monitor (Al-Marsad) invite you to attend the Second International Social Movements Conference in Palestine titled: "Food Sovereignty.. Colony and Frontiers" from 14 - 16 October 2019, that will be held at Ramallah Municipal Hall.