أعمال فنية عن قرب | المنطار: حكايات قصور المزارع في جبال فلسطين | يلو بيجز
أعمال فنية عن قرب | المنطار: حكايات قصور المزارع في جبال فلسطين
  • التاريخ
    24 - Apr 2019
  • الساعة
    17:00 - 20:30
  • العنوان
    المتحف الفلسطيني, رام الله, رام الله والبيرة
  • مشاهدة
    242

استكشاف الأعمال الفنية عن قرب
المنطار: حكايات قصور المزارع في جبال فلسطين

مع الفنان سليمان منصور
الأربعاء، 24 نيسان، 17:00 - 18:30

يطل المنطار في حدائق المتحف الفلسطيني، كواحد من أهم الأعمال المكلّفة التي نفذها الفنان الفلسطيني سليمان منصور مؤخرًا، وذلك انطلاقًا من حرص المتحف على تعزيز الارتباط بالتراث المعماري الفلسطيني.

يحاكي هذا العمل فكرة إعادة إحياء بناء المناطير أو قصور المزارع في ريف فلسطين في حدائق المتحف، وتفعيل الحياة فيها، حيث تشكل هذه المناطير معلمًا مهمًا في المشهد الريفي الفلسطيني، ومثل غيرها من أنماط العمارة التقليدية، فهي مهددة بالاندثار نتيجة الفجوة الهائلة بين الأجيال، والتي حوّلتها إلى آثار معزولة، وعدا عن القيّمة الفنية لاحتضان هذا العمل في حدائق المتحف، فإنه يمثل أيضًا قيمة تعليمية هامة.

يكتسب هذا العمل أهمية خاصة، ليس فقط من ناحية الفكرة والشكل المعماري، بل أيضًا من ناحية طريقة البناء والتنفيذ، كما يحمل قيمة عاطفية تربط الفنان بذكرياته عن المنطار والمشهد الطبيعي الفلسطيني بشكل عام، والتي تمثلت بشكل لافت في مختلف أعماله الفنية.

لغرض التنظيم، نرجو التسجيل المسبق من خلال الرابط
http://www.palmuseum.org/contact-us/what-s-on-intimate-terrains

تتوفر مواصلات عامة تصل مباشرة إلى مبنى المتحف في بيرزيت، التكلفة: للحافلات، 5 شواقل، ولسيارات النقل العام (التي تتسع لـ 7 ركاب)، 6 شواقل.
الأوقات: يوميًا عدا الجمعة (إلا في حال وجود فعاليات)، من 9:00 صباحًا وحتى 6:00 مساءً.


Objects-In-Focus
Al-Mintar: Agricultural Watchtowers in the Mountains of Palestine

With Sliman Mansour
Wednesday, April 24, 17:00 - 18:30

Al-Mintar at the Palestinian Museum’s gardens is one of the most significant commissioned artworks done recently by the Palestinian artist Sliman Mansour, in light of the Museums keenness on strengthening the connection with Palestinian architectural heritage.

This work explores the idea of reviving Almanatir (Palestinian agricultural watchtowers) in Palestine’s rural areas starting with the gardens of the museum. These watchtowers hold great significance in the Palestinian rural scene, and like other traditional architectural structures, they are now endangered and abandoned due to several factors. The presence of this work in the Palestinian Museum’s gardens holds great aesthetic and educational value.

Almintar is of particular importance, not only in terms of its architectural design, but also in terms of construction and execution. It also bears a sentimental value that connects the artist to his memories of Almanatir and Palestinian landscape in general which was the focus of many of his artworks.

For organizational purposes, please register here
http://www.palmuseum.org/contact-us/what-s-on-intimate-terrains


Direct public transportation to the Museum’s building is available,
Cost by bus: ILS 5, by public transit vans: ILS 6.
Frequency: daily except Fridays (unless there are activities), 9:00-18:00.
Departure: Al Hamra Palace, Al-Irsal St., Ramallah