بلدية البيرة حماية المستهلك والغرفة التجارية يفتتحون ايام تسويق متنوعة | يلو بيجز
Image

افتتح اليوم في مدينة البيرة مهرجان الجوافة الفلسطيني 2017 بحضور عزام اسماعيل رئيس بلدية البيرة وصلاح هنية المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك وخليل شيحة مدير عام اتحاد جمعيات الاغاثة الزراعية وسعيد اليونس من الجمعية التعاونية الزراعية للتسويق وابو علي شقير نائب رئيس غرفة تجارة قلقيلية ومحمد داود رئيس جمعية المستهلك في محافظة قلقيلية واشرف بركات مدير عام المعارض في وزارة الزراعة.

ورحب اسماعيل باسم بلدية البيرة وفعاليات ومؤسسات المدينة والمحافظة بالمشاركين في هذا المهرجان وخصوصا المزارعين والجمعيات من محافظة قلقيلية وبلدية قلقيلية وغرفة تجارة قلقيلية، موضحا ان البلدية تضع امكانياتها لانجاح تعريف المستهلك بمحاصيله الزراعية ومنتجه الفلسطيني لدعم الاقتصاد الفلسطيني وتدعيم صمود المزارع على ارضه وثباته عليها.

وقال اسماعيل ان ساحة مركز البيرة الثقافي ستستخدم لاغراض المعارض الموسمية ليوم او يوميا بالتنسيق مع جمعية حماية المستهلك ومع الغرفة التجارية الصناعية في محافظة رام الله والبيرة ولخدمة الفعاليات كافة.

واشار الى اهمية الجوافة التي وصلت اليوم طازجة من المزرعة الى المستهلك لتقدم باجود اصنافها في هذا المهرجان.

وكان هنية قد اعلن ان المهرجان هو عبارة عن جهد تشاركي بين ائتلاف جمعيات حماية المستهلك الذي بادر لهذا النشاط واتحاد جمعبات الاغاثة الزراعية والجمعية التعاونية للتسويق الزراعي في قلقيلية وغرفة التجارة والصناعة في قلقيلية وشرك كول يو لخدمات الانترنيت، الامر الذي يدلل اننا معا نستطيع ان ننجز شيئا مميزا وننجح، وهذه هي المرة الاولى التي نشهد فيها استغلالا امثل لساحة مركزي البيرة الثقافي ورغبة وتعاون وشراكة من قبل البلدية لانجاح هذه الفعاليات.

واضاف ان انتاج الجوافة في قلقيلية يبلغ 12 الف طن ويتشكل فائض كبير وكان واجبا علينا ان ننظم هذا المهرجان لندعم المزارع لكي يبيع بسعر عادل جوافة مدرجة ومصنفة من بيت التعبئة، وان يحصل المستهلك على سعر مناسب وجودة، خصوصا ان الانفتاح على موسم الجوافة تسوقا يؤدي الى استيعاب الفائض من الموسم، ونتطلع الى نجاح جهود وزارة الزراعة في تصدير الجوافة.

وقال شيحة ان القطاع الزراعي من اولويات عملنا ونحن على جاهزية للتعاون مع ائتلاف جمعيات حماية المستهلك وبلدية البيرة لانجاح هذه الفعاليات، الزراعة صمود وبقاء وثبات ويجب ان تولى عناية فائقة من كافة جهات الاختصاص.

وشكر شقير حماية المستهلك وبلدية البيرة والاغاثة الوزراعية على جهدهم الانجاح هذا المهرجان، والاساتمرار في بقية ايام تسويق الجوافة.

وأم المهرجان المئات من المواطنين الذين ابتاعوا الجوافة واعربوا عن اعجابهم بهذه المباردة وطالبوا باستمرارها في قطاعات زراعية اخرى.

وقال سعيد اليونس ان المهرجان لاقى نجاحا خصوصا ان المبيعات كانت جيدة جدا وتعبر عن اقبال ودعم للمزارع الفلسطيني، وقمنا باجراء تشبيك مع تجار الفواكه في محافظة رام الله والبيرة بخصوص الجوافة.

واشار محمد داود رئيس الجمعيه في محافظة قلقيلية اننا في الائتلاف قررنا تنظيم ايام تسويق للجوافة في بقية محافظات الوطن لدعم المزارع.

وقدمت شركة المشروبات الوطنية كميات من منتجاتها لصالح منظمي وزوار مهرجان الجوافة الفلسطيني 2017.