هيونداي تحافظ على تصنيف مرتفع ضمن أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم | يلو بيجز
Image

حلّت ضمن العلامات التجارية الأربعين الأكثر قيمة لثلاث سنوات على قائمة "إنتربراند"

حافظت هيونداي على مكانتها ضمن واحدة من العلامات التجارية الأربعين الأكثر قيمة في العالم للعام الثالث على التوالي، وفقاً لأحدث تقرير بعنوان "أفضل العلامات التجارية العالمية" صادر عن شركة الاستشارات العالمية المرموقة "إنتربراند". واحتفظت صانعة السيارات الكورية بمكانتها وسط أبرز العلامات في العالم بعدما احتلت المرتبة الخامسة والثلاثين في قائمة "إنتربراند" للعلامات التجارية المئة الأكثر قيمة في العالم، والسادسة بين علامات السيارات الأكثر قيمة، وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمرّ بها العديد من الأسواق العالمية.



وتحسب "إنتربراند"تصنيف العلامات التجارية باستخدام الميزانيات المالية للشركات مع أنشطة التسويق التي تقوم بها، فيماتعكس أيضا الأرباح المحتمل أن تحقّقها كل علامة تجارية. وقدّرت الدراسة التحليليةلعلامة هيونداي قيمتهاعند 13.2 مليار دولار للعام 2017، أي بزيادة قدرها 5.1 بالمئة عن العام السابق. ويأتي هذا التصنيف بعد أن باعت هيونداي 4.86 مليون وحدة العام الماضي في جميع أنحاء العالم، ما جعل اسمهامتقدماً على كل من أودي ونيسان وفولكسفاغن وبورشه في ترتيب "إنتربراند".



ويأتي هذا الإنجاز بعد فترة من النمو الملحوظ حققته العلامة التجارية البارزة في صناعة السيارات بكوريا الجنوبية، والتي شهدت قيمتها زيادة قدرها أربعة أضعاف منذ العام 2005، إذ ارتفعت من 3.5 مليار دولار إلى قيمتها القياسية الحالية.



وقال كبير مسؤولي التسويق لدى هيونداي موتور، وونهونغ تشو، إن هيونداي موتور تواصل التقدّم والبناء على توجّههانحو نموذج التصميم المبتكر الذي عرّفته باسم "الرقيّ المعاصر" Modern Premium، نظراً لسعيها باتجاه أن تكون علامة تجارية "مرتبطة بأسلوب حياة الناس لا مجرد علامة سيارات"، وتحرّكها إلى حيّز جديد في عالم السيارات يتيح للناس لمس قيمة العلامة التجارية في كل نقطة من نقاط التواصل، وأضاف: "أدّت فلسفتنا التجارية وخططنا الخاصة بمستقبل التنقل إلى ارتفاع قيمة علامتنا التجارية، كما أن إبداعاتنا وابتكاراتنا، فضلاً عن الجودة العالية والتقنيات الحديثة والأسعار الملائمة، ستؤدي إلى تحقيق نمو مستدام للعلامة التجارية في المستقبل".



ويحدّد تقرير "إنتربراند" لأفضل العلامات التجارية العالمية 100 علامة تجارية عالمية عالية القيمة، ويحلّل الطرق التي تحرز بها قوة العلامة التجارية المنافع للشركات، بدءاً من تحقيق توقعات العملاء ووصولاً إلى تحقيق المزيد من القيمة الاقتصادية.



ويستند التصنيف إلى مجموعة من السمات التي يسهم كل منها في القيمة التراكمية للعلامة التجارية، وتشمل الأداء المالي للمنتجات والخدمات ذات العلامات التجارية، والدور الذي تلعبه العلامة التجارية بالتأثير في اختيار العملاء، وقوة العلامة التجارية في تحديد أسعار متميزة للمنتجات أو تأمين أرباح للشركة.



من جانبه، أكّد مايك روشا، المدير العالمي لتقييم العلامات التجارية لدى "إنتربراند"، أن التزام هيونداي موتور المتواصل بتطوير رؤيتها لمستقبل التنقل بالرغم من الظروف الصعبة التي تمرّ بها الأسواق "عنصر أساسي من عناصر النمو المستدام لقيمة علامة هيونداي التجارية"، وقال: "تبذل هيونداي موتور قصارى جهدها لإنجاح رؤيتها الخاصة بمستقبل التنقل عبر تطوير تقنيات متقدمة للقيادة الذاتية والاتصال تكون ذات أسعار معقولة وفي متناول الجميع، وذلك تحت نموذج "الرقي المعاصر" للتصميم".



وبجانب الحفاظ على سمعتها في مجال الجودة العالية، عززت هيونداي محفظة منتجاتها العالمية، التي شملت حديثاً سيارة الجيل الجديد من أزيرا وسيارة سوناتا شهدت تحديثات واسعة، وكلتاهمامتاحةفي أسواق إفريقيا والشرق الأوسط، ومشتملة على أحدث التطورات في أسلوب التصميم الموحدالذي تتبعه هيونداي. أما على الصعيد الدولي، فقد كشفت الشركة عن المركبة الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات كونا والسيارةi30N، أول طراز من مجموعة العلامة Nعالية الأداء من هيونداي. وتعتمد السيارة i30N على انخراط هيونداي في رياضة السيارات، بالإضافة إلى رغبتها الواضحة في نقل تجارب السائقين المثيرة إلى قلب عملية تطوير السيارات الجديدة.