غرفة تجارة وصناعة الخليل تزور عددا من الشركات | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    20-01-2017
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    Maan News
  • مشاهدة
    954

ضمن سلسلة زيارات التواصل مع أعضاء الهيئة العامة، زار وفد مكون من عدد من أعضاء الهيئة الإدارية لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومدير عام الغرفة ومدير قسم خدمات الجمهور عدداً من الشركات في المحافظة من أعضاء الهيئة العامة يوم السبت الموافق 12/3/2011.
وقد بدأ الوفد جولته بزيارة شركة التقدم لصناعة القبانات والموازين والأثاث المعدني في مقر الشركة الكائن في المنطقة الصناعية.
وكان في استقبالهم أيمن وصادق نيروخ، إضافة لعدد من كبار موظفي الشركة، وتم التطرق للمشاكل التي تواجه الاقتصاد الوطني بشكل عام ومنها المعابر والحدود وفتح باب الاستيراد والقيود على التصدير وغيرها.
وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل للشركة، وشكرها على حسن الاستقبال والضيافة.
وبعد ذلك توجه الوفد لزيارة شركة عاشور للمنظفات الكيماوية، وقد كان في استقبال الوفد المهندس سفيان عاشور مدير عام الشركة، الذي رحب بالوفد، وقدم لهم شرحاً وافياً عن آليات العمل والمشاكل التي تعاني منها، وكان من أبرز المشاكل التي طرحها: القيود على إدخال المواد الخام، وعدم وجود رقابة حقيقية على المنتجات المحلية أو المستوردة، وعدم وجود مختبرات للفحص في منطقة جنوب الضفة، بل يفترض فحص كافة المنتجات في بيرزيت مما يرفع التكلفة على الشركة. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل للشركة، وشكرها على حسن الاستقبال والضيافة.
وفي المحطة الثالثة زار الوفد شركة أعالي البحار للتجارة الدولية، وكان في استقبال الوفد الحاج خليل أبو سنينه (أبو أكرم) والسيد نافذ أبو سنينه مدير عام الشركة الذين رحبا بالوفد، وقد قدم السيد نافذ أبو سنينه للوفد شرحاً عن عمل الشركة والمنتجات التي تتعامل بها، ومن جهته أوضح الوفد بأن الزيارات الحالية تأتي في إطار التواصل مع أعضاء الهيئة العامة، وتهدف إلى التعرف عليهم عن قرب، والاستماع لمشاكلهم، إضافة للسعي للتعرف على القطاعات الرئيسية التي تشكل الاقتصاد المحلي وقدرات كل قطاع منها على المنافسة. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل للشركة، وشكرها على حسن الاستقبال والضيافة.
أما المحطة الأخيرة في زيارة الوفد فقد كانت في مقر شركة صناعة الخليل للهيدروليك، حيث كان في استقبال الوفد الحاج عيد شاكر أبو سنينه صاحب الشركة وابنه عايد. وقد قدم الحاج عيد شاكر شرحاً للوفد عن طبيعة عمل الشركة، وإمكانياتها الفنية والتقنية، إضافة لنبذة عن الخطط المستقبلية للتوسع في مجال عملها. كما اطلع الوفد على بعض الآليات والمعدات التي تستخدمها الشركة في عمليات الفحص والمعايرة، والتي أوضح الحاج عيد شاكر أنها من صنع الشركة نفسها، وليست مستوردة. وقد تطرق الحديث مع الشركة للمشاكل التي تعيق عملها، ومنها فتح باب الاستيراد لعدد من السلع التي كانت تصنع سابقاً في الشركة، حيث اضطرت الشركة لإغلاق أحد مصانعها وبيعه بأقل من ربع تكلفته نتيجة الاستيراد غير المقنن. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل للشركة، وشكرها على حسن الاستقبال والضيافة.