الوطنية موبايل وبنك فلسطين يعيدان تمويل قرض بـ 70 مليون دولار | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    25-07-2018
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    الوطنية موبايل
  • مشاهدة
    526

وقعت شركة الوطنية موبايل -إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية-، اتفاقية لإعادة تمويل القرض التجميعي الذي كانت قد حصلت عليه الشركة عام 2012 من خلال مجموعة من المؤسسات المصرفية الدولية المختصة.

وبحسب بيان صادر عنه، سيكون بنك فلسطين هو الممول الوحيد لإعادة تمويل القرض للتماشي مع التطور الطبيعي للشركة، بقيمة 70 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن القرض الأصلي الموقع في 2012، استخدم لبناء الشبكة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اقرأ ايضا : 332 فرعا للبنوك في فلسطين.. هذا البنك الأوسع انتشارا (انفوجراف)

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا، على الثقة التي تعززت بين البنك والوطنية موبايل خلال السنوات الماضية والتي نتجت عن تعامل مستمر.

وأثنى الشوا على الأداء المتميز الذي حققته الوطنية موبايل، وإثبات قوتها في السوق الفلسطينية رغم العقبات الكثيرة والظروف السياسية والاقتصادية الصعبة.

من جهته، عبر رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية موبايل السيد محمد أبو رمضان، عن سعادته بتطور أداء المؤسسات المصرفية الفلسطينية، لتحل محل المؤسسات المصرفية العالمية، بتقديمها خدمات مصرفية متميزة للقطاع الخاص الفلسطيني بكل كفاءة وجدارة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ضرغام مرعي: "نمضي بخطى ثابتة وواثقة نحو تحقيق أهدافنا المرجوة، انطلاقا من أدائنا التجاري، وتحديدًا بعد إطلاق خدماتنا التجارية في قطاع غزة، إضافة إلى إطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية".

وأضاف مرعي: "توقيع اتفاقية إعادة تمويل القرض التجميعي، من مؤسسة مصرفية مواكبة لتطور الوطنية موبايل منذ اليوم الأول لإطلاق خدماتها التجارية، وزيادة الثقة بين هذه المؤسسة والشركة يعد نجاحًا للوطنية موبايل".

وأشار إلى أن إعادة التمويل من خلال بنك فلسطين، مكنت الشركة من خفض كلفة التمويل الكلي على الشركة، وتحقيق مرونة إضافية في العمل.

بدوره، أشار رشدي الغلاييني مدير عام بنك فلسطين، الى أن بنك فلسطين مؤسسة فلسطينية وطنية تسعى لدعم المؤسسات الفلسطينية وتمويل المشاريع الكبيرة التي تعمل على تحفيز الاقتصاد الفلسطيني، وتشغيل أيدٍ عاملة وتخفيف البطالة.

وأضاف الغلاييني: "نحن فخورون بعلاقتنا وشراكتنا مع شركة الوطنية موبايل التي تحقق نموًا عمليًا كبيرًا، لذلك فنحن ماضون مع الوطنية موبايل بإعادة تمويل قرضها التجميعي بناء على المعطيات الإيجابية التي برزت جلية لأداء الشركة طيلة الفترة الماضية".