"أسرة سبيتاني" تودع عام 2018 بمجموعة من المساهمات المجتمعية المثمرة | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    17-01-2019
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    الاقتصادي
  • مشاهدة
    137

رام الله - الاقتصادي - انطلاقا من حرص شركة أكرم سبيتاني و أولاده  و التزامها بالمساهمة في خدمة وتلبية احتياجات المجتمع، والعمل بفعالية لتعزيز مسيرة التنمية في الوطن ، تواصل الشركة جهودها في تبني وتنفيذ العديد من برامج خدمة المجتمع ، و التي تأتي متفقة مع رسالة الشركة وقيمها، وتعكس التزامها المطلق في تحسين الظروف الاجتماعية والمعيشية للفئات المحتاجة وتوفير احتياجاتها من خلال برنامجها الخاص بالمسؤولية الاجتماعية  و هو "we care" ، و هدفها مساعدة أكبر شريحة ممكنة، وتعمل على تأسيس علاقات متينة مع شرائح المجتمع تسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة في هذا الوطن الغالي. 
ويكمن الدافع وراء تبني الشركة لهذا البرنامج ، سعيها لإحداث فارق كبير، ليس فقط عبر تقديم المساعدة وإنما من خلال تشجيع وتمكين أبناء وبنات الوطن من توظيف مهاراتهم وخبراتهم في تطوير مجتمعهم. 
فخلال العام 2018 ، قام برنامج " لاننا نهتم" بإطلاق العديد من المبادرات الإنسانية، و الاجتماعية و التعليمية والصحية  ، التي لاقت تفاعلاً كبيراً و استحساناً من كافة فئات المجتمع  ، و خصصت ما يقارب 500 الف شيكل على انجاز المشاريع خلال العام المنصرم .
ففيما يخص الصحة قام برنامج " لأننا نهتم " خلال العام بتقديم دعم لمجموعة من  المشافي الحكومية ، و زيادة الوعي الصحي لدى المجتمع ؛ و قام بالتكفل بعلاج اطفال ونساء و مرضى كبار بالسن و تقديم كافة الدعم و المساندة  لهم .
إما  "التعليم " الذي يعد الخطوة المهمة نحو تحقيق الرفاهية الاقتصادية للمجتمع ،  و الذي من خلاله يبدأ بناء أجيال واعدة و قادرة علي قيادة عجلة التنمية، قدم البرنامج خلال العام الماضي  دعمه لمجموعة من  طلبة الجامعات الفلسطينية الذين يواجهون ظروف اقتصادية صعبة  عبر المساعدة في سداد الاقساط الحامعية الخاصة بهم ،  و ساهم  ايضا  بدعم مجموعة من المدارس الموجودة في المناطق المهمشة . و تقديم  دعم للجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصه .
و قامت " لأننا نهتم " ايضا خلال العام 2018  بتقديم يد العون و المساندة لمجموعة من العائلات المستورة التي تعاني من مشاكل اقتصادية صعبة ، و شمل الدعم على توزيع   طرود غذائية ، توزيع صوبات وحرامات ضمن حملة الشتاء ، توزيع ملابس شتوية ، توزيع كفالات مالية ، و توزيع اجهزة كهربائية على بعض هذه العائلات ، و ترميم عدة منازل وتجهيزها بكافة احتياجاتها ، و كفالة أيتام ،  كما تم فتح مشاريع اقتصادية صغيرة لعدة عائلات لتوفر لهم الدخل الكافي للعيش بحياة كريمة  . بالاضافة لذلك عمل البرنامج على تقديم الدعم للمرأة في انشاء مشاريع المطبخ الانتاجي .
و من الأمور التي يجدر الإِشارة إليها في الختام ، بأنه في قلب كل هذه المبادرات كان العنصر الأساسي لكل نجاحات الشركة ممثلا في وجود كادر من الموظفين الذي يؤمنون بمسؤوليتهم اتجاه مجتمعهم و رغبتهم في تقديم المساعدة لمن يحتاجها ، حيث ان دخل برنامج  " لاننا نهتم" هو مشترك ما بين إدارة الشركة و موظفينها  الذين يساهمون بشكل شهري بنسبة بسيطة من  رواتبهم  لدعم البرنامج ، و ايضا جزء اخر يأتي عن طريق زبائن الشركة عبر مجموعة الحصالات المتواجدة داخل فروع  الشركة .   
وستواصل شركة سبيتاني خلال العام 2019 بتعزيز الوعي الخاص ببرامج المسؤولية الإجتماعية و الاستمرار في تقديم الدعم لمختلف المؤسسات المجتمعيه ، و تقديم يد العون و المساعدة لكل من يحتاجها .