إطلاق الجيل الجديد من جهاز IQOS في السوق الفلسطيني | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    17-01-2019
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    الاقتصادي
  • مشاهدة
    96

كشفت شركة فيليب موريس إنترناشونال، وموزعها في الأراضي الفلسطينية، شركة يونيبال للتجارة العامة، مساء البارحة، رسمياً، عن إطلاق الجيل الجديد من جهاز IQOS بإصداريه (IQOS 3) و(IQOS 3 MULTI)، لتعزز مسار التحوّل لمنتجات التبغ المُسخَّن في السوق الفلسطيني.
جاء هذ الإعلان خلال حفل خاص أقامته الشركة في مدينة رام الله، بحضور مسؤولين من "فيليب موريس إنترناشونال"، ومدير عام الشركة في مصر والمشرق العربي فاسيليس غاتزيليس ومدير عام الشركة في الأردن وفلسطين، فادي المعايطة، ومشاركة تجّار ورجال أعمال وممثلين عن القطاع الخاص.
يتزامن طرح النسخة الأكثر تطوراً من IQOS في فلسطين، أسوة بالعديد من الأسواق الآسيوية والأوروبية، بعد الكشف عن تصاميمه الجديدة لأول مرة في العاصمة اليابانية، في أكتوبر الماضي؛ بغية تشجيع المدخنين البالغين، ممن يريدون الاستمرار باستهلاك منتجات التبغ، للتحوّل إلى استخدامه بهدف إحتمالية تقليل المضار المرتبطة بتدخين السجائر التقليدية.
البديل الأنيق للتدخين
قدم مدير عام شركة فيليب موريس في الأردن وفلسطين، فادي المعايطة الإصدارين الجديدين المُطورين جهاز IQOS 3 و جهاز IQOS 3 MULTI، مبيناً بأنهما "يغيّران العديد من الأمور المهمة، ولكنّهما لا يغيّران كلّ شيء – لأنّنا ما كنّا لنغيّر النكهة التي درجتُم على حبّها أو العلم الذي يدعم منتجاتنا".
وأشار إلى التحديثات الجديدة سواء في التصميم الأنيق والأشكال الانسيابية التي تتناسب وكفّ اليد وسهولة الاستخدام، ليجمع جهاز IQOS 3 التطوّر  بالبساطة في الاستخدام. وأوضح بعض الميزات الجديدة؛ فجهاز IQOS 3 يتمتع بفتحة جانبية متينة جدّاً. كما "أن أنبوب التسخين أكثر أناقةً وأصغر حجماً – وهو أصغر المنتجات المتوافرة.
وأضاف بأن جهاز IQOS 3 قابِل للشحن بنسبة 15% أسرع، كما أن عمر البطارية الإجمالي قد تضاعف، بالإضافة إلى أن الجهاز زُوِّد بزرٍّ واحد للوظائف المتعدّدة يتحكّم بها كلّها، وبإنذار خفيّ عبر الاهتزاز، وبإضاءة LED يمكن تعديلها لتتناسب مع ما يريد صاحب الجهاز.
كما نوّه ومدير عام الشركة في مصر والمشرق العربي فاسيليس غاتزيليس بالتقدّم التكنولوجي الذي تواكبه الشركة، مضيفًا أن الجهاز المستحدث IQOS 3 MULTI يستوفي طلب مهم لدى مُستخدِمي IQOS، وقد صُمِّم ليسمح بـ 10 تجارب متتالية للفافات التبغ المسخّن، مشدداً بأنّه أكثر أجهزة تسخين التبغ صقلاً والأسهل لجهة حمله والأكثر مرونةً، منوهاً بأن كلا الجهازَين IQOS 3 وIQOS 3 MULTI سيتوفران بأربعة ألوان: الأبيض، والأزرق، والذهبي، والرمادي.
الطموح أن نقنع المدخّنين البالغين بالتحوُّل
أشار مدير عام شركة يونيبال للتجارة العامة، عماد خوري إلى أن فلسطين كانت البلد العربي الأول الذي أطلق جهاز IQOS في تشرين الأوّل من العام الماضي، موضحاً بأن الإصدارين الجديدين يُؤشران إلى أن جل تركيز شركة فيليب موريس إنترناشونال هو في وقف التجارة بمنتجات السجائر التقليدية والتحول التدريجي للمنتجات المبتكرة والخالية من الدخان ذات إحتمالية تقليل المخاطر المرتبطة بتدخين السجائر.
ونوه بوجود اعتراف متنامٍ، في عددٍ من البلدان بأنّ البدائل المبتكرة عن السجائر والخالية من الدخان يُرجَّح أن تكون أقلّ ضرراً من الاستمرار في التدخين، وهناك بلدان تنظر إلى هذه البدائل على أنّها أداة مهمة لاستكمال سياسات الصحة العامة.
وأضاف بأن الطموح أن نقنع جميع المدخّنين البالغين ممن يرغبون الاستمرار في تدخين السجائر بالتحوُّل إلى المنتجات الخالية من الدخان باعتبارها بديلاً أفضل، منوهاً بأن العلم والتكنولوجيا والابتكار أتاحت تطوير منتجات لا تتضمن حرق التبغ.
أكبر الثورات في مجال الصحة العامة
أوضح المدير المسؤول عن أعمال شركة فيليب موريس في فلسطين، عمّار ديريّة بأننا "نتشارك معكم اليوم ما نصنعه ونبتكره في شركة فيليب موريس إنترناشونال، لنُحوِّل ليس عملنا وصناعتنا فقط، بل لكي نقود – ما نؤمن أنّها قد تكون واحدةً من أكبر الثورات في مجال الصحة العامة في التاريخ".
وأضاف "ابتكرنا جهاز IQOS – ومحفظة كاملة من البدائل الخالية من الدخان – لكي نُقنع المدخنين البالغين الذين يختارون أن يستمرّوا في التدخين بأنْ يتحوّلوا إلى بدائل مُرْضية تخلو من الدخان"، مشيراً إلى أنّ جميع ملاحظات المستخدمين قد أُخِذت بعين الاعتبار لدى إدخال التحسينات على الإصدارات الجديدة من جهاز IQOS.
وقال "علينا أن نواصل دعوتنا إلى الحوار المفتوح ونحيي إرادتنا لاعتماد بدائل تخلو من الدخان، وأن إلتزامنا بمستقبل يخلو من الدخان لا يتزعزع، وسنواصل المضيّ قدماً لمساعدة أكثر من مليار شخص بالغ يختارون أن يدخّنوا. كما يقع على عاتقنا أن نساعد على خلق عالم أفضل لهؤلاء الأفراد – وللأناس الذين يهتمّون بهم."
إصدارات مُنافسة
يدمج جهازا IQOS 3 و IQOS 3 MULTI رؤى المستهلكين وتعليقاتهم لتحسين التصميم وتجربة المستخدم مع الحفاظ على طعم التبغ الحقيقي مدعم بأدلة علمية؛ فهذه الإصدارات تندرج ضمن بحوث شركة فيليب موريس إنرتناشونال العلمية والتكنولوجية المستمرة، وإدخال التحسينات على جهاز IQOS من أجل الإسراع في التحول إلى البدائل الخالية من الدُخان.
يُعد IQOS البديل الخالي من الدخان الأكثر منافسةً، تم تطويره بتقنية تسخين التبغ بدلاً من حرقه على أسس علمية وبحثية، للمدخنين البالغين الذين ينوون الاستمرار في استهلاك النيكوتين ومنتجات التبغ، علماً بأنّه لا يستهدف الأفراد غير البالغين أو غير المدخنين أو المدخنين السابقين، كما وأنه غير خال من المخاطر.