رجل الأعمال طارق النتشة يلقي محاضرة بكلية الاقتصاد في بيرزيت | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    15-02-2017
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    www.maannews.net
  • مشاهدة
    739

ألقى رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة شركة الهدى للمحروقات طارق النتشة، اليوم الخميس، محاضرة أمام طلبة كلية الإقتصاد والأعمال في جامعة بيرزيت، بحضور د. سماح أبو عصب وعدد من طلبة الجامعة من تخصص الاقتصاد والأعمال.
ورحب النتشة بالطلبة والقائمين على هذا النشاط، معتبرآ أن مشاركته في هذا النشاط يعزز من مفهوم الشراكة والتواصل بين مؤسسات القطاع الخاص والعديد من شرائح المجتمع الأخرى وعلى رأسها طلبة الجامعات، الذين يقع عليهم مسؤولية بناء المجتمعات وتقدمها.
واستعرض النتشة تجربته كرجل أعمال فلسطيني، وكيف صعد من تحت الصفر وحقق بصمة كبيرة في سماء الاقتصاد الفلسطيني من خلال تأسيسه لسلسلة محطات وقود تعتبر الأكبر والأوسع في فلسطين من حيث خدماتها المتنوعة التي تقدمها للجمهور الفلسطيني.
وتحدث النتشة عن مجال المحروقات في فلسطين وعن الدخل الكبير الذي يحققه للخزينة الفلسطينية، متطرق الى المزاجية الإسرائيلية في التعامل مع هذا الملف من خلال عدم ضخ الكميات التي يحتاجها السوق الفلسطيني في غالب الأحيان.
وتطرق النتشة لمستقبل التسويق في ظل اقتصاد تنافسي لإلقاء الضوء على ما واجهه من خبرات فى بناء وتوسيع أعماله، وكيفية مواجهة الأزمات فى ظل التحديات الكبيرة التي يواجهونها.
وقال النتشة ان هدف هذا اللقاء هو تبادل الخبرات لسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والعلمية وبين الواقع العملي فى السوق من خلال سرد التجارب العملية ليتسنى للمسوقين الجدد وبالتحديد الطلبة البداية من حيث انتهى رواد هذا المجال.
وأكد على الشراكة والتواصل مع كل ما من شأنه أن يطور ويبني هذا المجتمع، ويعتبر نفسه أنه كان وما زال يؤمن بأهمية المسؤولية المجتمعية للشركات، وهو الشق الذي حاز على الاهتمام الأكبر في عمل شركته.
وبين أن الشركات تسعى بشكل متزايد للإسهام فى تنمية المجتمع فى شتى المجالات، الأمر الذي لاقى قبول واسعا من الطلبة الذين أثنوا على حديثه، معتبرين تجربته في مجال الأعمال قصة نجاح يجب أن تُدرس في المعاهد والجامعات.
وأنهى النتشة محاضرته بدعوة الطلبة لكسر الحواجز التي يفرضونها على أنفسهم والعمل على الإنحراط في سوق العمل بشكل تدريجي، وفتح المجال أمامهم للسؤال والإستفسار مع تأكيده على أن مجموعة الهدى ستبقى أبوابها مفتوحة لتدريب الطلبة وتمكينهم وتسليحهم بالمهارات التي يحتاجونها.