بين فيات دوبلو وفيات كيوبو... أي منهما تلبي احتياجك أكثر؟ | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    10-03-2019
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    الاقتصادي
  • مشاهدة
    26

عدلة الناظر. قليل منا يعلم أن شركة فيات كرايسلر هي شركة سيارات ضخمة تضم في مجموعتها كل من ألفا روميو وفيراري ومازيراتي، وهي شركة إيطالية يقع مصنعها الأساسي في تورينو. وقامت الشركة الايطالية ابتداء من العام 2009 بشراء أسهم شركة السيارات الأمريكية كرايسلر تدريجياً حتى أصحبتا شركة واحدة باسم فيات كرايسلر. وبهذا تصبح المجموعة الإيطالية الأمريكية واحدة من أضخم شركات صناعة السيارات في العالم.

وتتميز سيارات فيات عموماً بسمات السيارة الإيطالية من حيث التصميم المبتكر والأداء الرياضي. وقد تميزت كثير من سيارات فيات بالجمع بين الاقتصادية والحجم بالإضافة إلى الطابع الرياضي والعملي، حتى يذهب الكثيرون إلى القول بأن سيارات فيات تمتلك شخصية مميزة كسيارة تجعلك تحبها وتعود دوماً لاختيارها.

ومن سيارات فيات المميزة والاقتصادية سيارتي دوبلو وكوبو فأي منها تناسبك أكثر؟

سيارة فيات دوبلو

أُطلقت لأول مرة عام 2000، وجرى إطلاق الجيل الثاني منها عام 2015، وتبلغ سعة محرك فيات دوبلو لعام 2019 محركاً من نوع MultiJet، 4 سليندر، بسعة 1.6 لتر، ويولد قوة 95 حصان. تستخدم فيات دوبلو ناقل حركة يدوي بست سرعات، وتتسع لسبعة ركاب مع مقاعد خلفية قابلة للطي والإزالة، في حين تبلغ سعة تحميل فيات دوبلو الأكبر في فئتها 3200 لتر. وبهذا تعتبر فيات دوبلو سيارةمناسبة للنقل والأعمال التجارية كونها تتسع لحمولة كبيرة، قوية واقتصادية.

سيارة فيات كيوبو

فيات كيوبو 2019، التي تتميز بحجمها المناسب لازدحام الطرق وضيق المواقف، تأتي بمحرك من نوع MultiJet، 4 سليندر، بسعة 1.3 لتر، ويولد قوة 95 حصان. تتسع كيوبو لخمسة ركاب مع مقاعد خلفية قابلة للطي والإزالية ما يجعل سعتها التحميلية تصل إلى 2500 لتر. أما عن ناقل الحركة اليدوي فيأتي بخمس سرعات، و بهذا تكون كيوبو سيارة عائلية بامتياز مع امكانية استخدامها للعمل.

تتنوع سيارات فيات لتناسب احتياجات الجميع، لذلك تمتلك كل منها خصوصية معينة تجعلها أقرب لتلبية الرغبات المختلفة. و يذكر أن سيارات فيات، دوبلو و كيوبو، موجودة لدى الوكيل المعتمد في فلسطين، الشركة الفلسطينية للسيارات، بعروض ميسرة بقسط شهري ابتداءً من 444 دولار لسيارة كيوبو و 555 دولار لسيارة دوبلو وبكفالة خمس سنوات.