سيارة BMW الفئة الخامسة المفضلة لرجال الأعمال | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    13-03-2019
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    الاقتصادي
  • مشاهدة
    22

عدلة الناظر. لقد عودتنا BMW ان تكون الأسبق في عالم السيارات الفارهة، فمن مقرها في ميونخ في مقاطعة بفاريا بألمانيا، تطلق إلى السوق سيارات منافسة من حيث التصميم والأداء منذ تأسيسها عام 1916. وتُعتبر سيارة BMW الفئة الخامسة أيقونة، مهمتها الأساسية الارتقاء بالمعايير إلى مستويات جديدة. إذ تقدم النموذج المثالي عن فئة الصالون العصرية لرجال الأعمال، بفضل ما تتمتع به من مزايا ديناميكية ومظهر أنيق، فتجمع بين المزايا الرياضية المذهلة ومتعة القيادة المدعومة بتقنيات مبتكرة.



تمتاز سيارة الفئة الخامسة منBMW بتصميمها الأنيق والتكنولوجيا التي تسمح للسائق بضبط وظائف السيارة بفاعلية، مما يُساعد على خلق التوازن المثالي بين الأداء الرياضي والراحة. ويقول كريم حبيب رئيس قسم التصميم في مجموعة BMW Automobiles: " موادٌ مختارة بعناية فائقة ومستوى عالٍ من الراحة وعمليات تلقائية تضمن لك رحلة مفعمة بالراحة والإسترخاء". اما أدريان فان هويدونك، نائب الرئيس الأعلى للتصميم في مجموعة BMW فيقول عنها: " تجمع BMW الفئة الخامسة صالون بين الأداء الديناميكي الرياضي والأناقة المتكاملة. وهذا ما يجعلها سيارة الصالون المثالية لرجال الأعمال". ومن أهم مميزاتها:

ذروة الأداء الديناميكي في كافة الأوقات:

تعمل محركات BMW TwinPower Turbo على إظهار قوة مظهر السيارة الرياضي على الطريق. أمّا نظام Integral Active Steering للتوجيه النشط المتكامل فيمنح السائق تحكماً من الدرجة الأولى. ولا توفر سيارة BMW الفئة الخامسة القوة فحسب بل إنها تجمع بين القوة والذكاء، والفضل يعود إلى التقنيات المبتكرة ما يجعلها سيارة منفردة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

نظام مساعدة السائق بلاس:

يقدم نظام مساعدة السائق بلاس كل ما يحتاجه السائق من دعم وبدون أي ضجيج، حيث يقوم هذا النظام بتنفيذ وظائف هامة وبشكل تلقائي. ويتيح الفرصة لتشغيل القيادة الآلية في ظروف مثل الازدحام المروري وحركة السير الخانقة أو حتى في الرحلات الطويلة.



نظام التحكم بتجربة القيادة مع نمط القيادة المتكيّف:

يمنح نظام التّحكم بتجربة القيادة السائق فرصة الاختيار بين تشغيل نمط COMFORT أو نمط ECO PRO لزيادة كفاءة الأداء أو حتى نمط Sport الذي يوفر للسائق مزايا القيادة الديناميكية. وتعمل الوظيفة التفاعلية الجديدة لنمط القيادة المتكيّف على ضبط نظام التحكم الديناميكي بالتخميد ونظام التوجيه وناقل السرعة Steptronic بما يتلاءم مع وضعية القيادة الحالية.

وتتوفر سيارة BMW الفئة الخامسة بعدة نسخ منها: 530i و530e و520 وجميعها تعمل بمحرك 4 سيلندر بسعة 2.0 ليتر، فيما تولد كل من سيارة 520 و 530e قوة 184 حصان، أما نسخة 530i فتولد قوة 252 حصان، ويمكن اضافة لأي من النسخ إطارات بمقاس 18"، او 19" او 20"

من الجدير بالذكر أنّ الشركة الفلسطينية للمحركات – أبو خضر للسيارات – هي الوكيل الحصري لعلامة BMW التجارية في الأراضي الفلسطينية. حيث تتوفر لديهم الفئة الخامسة بنسخها530i و530e و520 وتوفر الشركة كفالة لمدة سنتين و صيانة مدفوعة التكاليف لمدة 6 سنوات.