غرفة تجارة نابلس وشركة جلاكسي للتدريب تنظمان ورشة عمل مشتركة | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    02-05-2017
  • مصدر الخبر
  • مشاهدة
    1080

نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلس وشركة جلاكسي للتدريب في نابلس امس ورشة عمل بعنوان "اثر التدريب في رفع الانتاجية والكفاءة في مجال الاعمال"، وذلك في قاعة الغرفة ، بحضور ومشاركة العديد من ممثلي الشركات والمنشآت والمؤسسات. وحاضر في الورشة كل من م. سامي الصدر وم. نديم ابو خلف و د. محمد بشارات.

وجاءت الورشة في اطار التعاون المشترك بين الغرفة والشركة لصالح منشآت القطاع الخاص وتوضيح ماهية واهمية التدريب واثره على واقع ومستقبل المنشآت الاقتصادية، بشكل يساعد منشآت القطاع على التطور والوصول الى درجات اعلى في مجال الاعمال. كما هدفت الورشة بما تضمنته من محاضرات لاطلاع ممثلي القطاع الخاص بشكل مباشر على الآثار الايجابية لعملية التدريب على نطاق الاعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية للمنشآت الاقتصادية.

وتناول المحاضرون الثلاثة في الورشة محاور التدريب وتنمية الموارد البشرية، ومفهوم التدريب واهميته ، ولماذا التدريب ، واداء المؤسسات والاداء المتوازن ادارة الموارد البشرية من حيث الجدارة، والارتباط ، واختيار التدريب المناسب التدريب الفعال ، والعائد بالربح على الاستثمار، اضافة الى عرض لاهم البرامج التدريبية المقدمة في سبيل رفع كفاءة وجودة الاداء ، علاوة على محور العلاقة بين التدريب ورفع كفاءة أداء العاملين ، وذلك من خلال نماذج تدريب لشركات فلسطينية ناجحة ، وكيفية تحويل التدريب إلى عائد مادي ، وأثر التدريب في إيجاد ثقافة إيجابية في بيئة العمل ، وكيفية اختيار تدريب فعال ومدربين فاعلين.

وشهدت الورشة تفاعلا بين المشاركين والمدربين، وعبر المشاركون في نهايتها عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على الورشة، معبرين عن اهتمامهم واحتياجهم لحضور والمشاركة في الدورات والورش التدريبية القادمة ، والتي تنعكس على تطوير اداء وكفاية وسلوك منشآتهم.