مركز الارشاد النفسي والاجتماعي للمراة | يلو بيجز
مركز الارشاد النفسي والاجتماعي للمراة
اكتب تعليق

عن الشركة

تأسس مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي للمرأة عام 1997 كمؤسسة مستقلة غير حكومية لا تهدف لتحقيق الأرباح ، بمبادرة من مجموعة من الناشطات النسويات المؤمنات بقضايا المرأة وبالنضال من اجل نيلها لحقوقها على أساس المساواة التامة ، منطلقين من رؤية واضحة بان قضية المرأة هي قضية مجتمعية عامة لا تخص النساء وحدهن وان تحقيق المساواة ونبذ كافة أشكال التمييز الواقعة بحق النساء ووقف العنف الممارس ضدهن في المجتمع الفلسطيني كما في بقية المجتمعات الإنسانية شرط أساسي لبناء وطن فلسطيني ديمقراطي – امن ومستقر ويستند للشرائع والمواثيق الدولية .

الرسالة :

مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي للمرأة مركز إرشادي استشاري مختص في مجال تمكين وتقوية النساء بالذات اللواتي يعانين من أعراض نفسية ناجمة عن تعرضهن لعنف اجتماعي أو سياسي . يسعى للمساهمة في خلق تغيير في وضعية النساء في المجتمع الفلسطيني بحيث تصبح المرأة أكثر وعيا لحقوقها ومكانتها وذلك للمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي ـ قائم على حقوق الإنسان في ظل دولة مستقلة عاصمتها القدس .

الأهداف :
1. المساهمة في جهود التنمية وتعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة .

2. المساهمة في وقف العنف الممارس ضد النساء في المجتمع الفلسطيني والساهمة في إيجاد منظومة قوانين تضمن عدم ممارسة العنف المبني على النوع الاجتماعي .

3. رصد وتوثيق الانتهاكات بحق النساء وتعميمها بهدف خلق وعي مجتمعي حولها .

4. تقوية النساء ضحايا العنف الاجتماعي من خلال برنامج إرشاد نفسي – اجتماعي متقدم يساعد المرأة للوصول إلى وضع نفسي واجتماعي مستقر وامن .

5. توعية وتثقيف النساء بحقوقهن وبقدراتهن من خلال برامج تدريب وتوعية وتثقيف متخصصة .

6. تنمية المبادرات النسوية ورعايتها بالذات في المناطق المهمشة في المجتمع الفلسطيني بحيث تصبح قادرة على المساهمة في خلق تغيير حقيقي في وضعية النساء في هذه المناطق .

7. تعزيز الائتلافات النسوية في المجتمع الفلسطيني بهدف توطيد العمل النسوي الفلسطيني حول قضايا وأهداف مشتركة تعكس مصالح النساء في فلسطين .

8. تعزيز دور المراة .